الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

دراسة حديثة:شخصيتك قد تحدد نظامك الغذائي ووزنك

كل العرب
نُشر: 16/02/12 16:03,  حُتلن: 07:26

وزن العصبيين أو الذين لا يصنفون من بين الأشخاص ذوي الضمير الحي يتلاعب صعوداً ونزولاً

تلعب ملامح الشخصية دوراً رئيسياً في تحديد وزن الإنسان. وأظهرت دراسة أجراها باحثون من المعهد الوطني الأميركي للشيخوخة إن لشخصية الإنسان تأثيراً بتحديد مسألة زيادة أو نقص الوزن. وأوضح الباحثون ان نتائج دراستهم تشير إلى ان الأشخاص العدائيين أو المتهورين أو المحبين للمنافسة والسخرية يميلون لأن يكونوا زائدي الوزن. وقالوا أن وزن العصبيين أو الذين لا يصنفون من بين الأشخاص ذوي الضمير الحي يتلاعب صعوداً ونزولاً.

 
صورة توضيحية
 

وأضافوا إن "الحفاظ على وزن صحي يستدعي الالتزام بنظام غذائي صحي وبرنامج نشاط مستدام، والأمران يتطلبان التزاماً وضبطاً للنفس". وقال الباحثون إن "السيطرة على النفس قد تكون صعبة عند المتهورين والعدائيين". يشار إلى أن الباحثين دققوا بدراستهم في بيانات جمعت طوال 50 سنة لحوالي ألفي شخص متعلم بصحة جيدة لتحديد تأثير شخصياتهم على وزنهم ومؤشر كتلة الجسم عندهم. وتبين في الدراسة أنه بالرغم من أن الناس يميلون لاكتساب الوزن مع التقدم بالسن، فإن المتهورين هم أكثر من يشكون من زيادة الوزن.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة