أخبارNews & Politics

ابونصار يلتقي رئيس ووزيرة خارجية كرواتيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مدير المركز الدولي للاستشارات وديع أبو نصار يلتقي رئيس ووزيرة خارجية كرواتيا

ناقش أبونصار مع الوزيرة بوسيتش امكانية قيام كرواتيا بدعم بعض المشاريع في بلادنا لاسيما تلك التي تهدف إلى تقوية القطاع الخاص بالأساس في أوساط الطبقات الضعيفة اقتصاديا


التقى وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، مساء الأربعاء في تل ابيب برئيس كرواتيا إيفو يوسيبوفتش الذي يزور البلاد حاليا على رأس وفد كبير يشمل وزيرة الخارجية ورئيس أركان الجيش وعدد من كبار المسؤولين.

استئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين
ووقد جاء لقاء أبونصار بالرئيس يوسيبوفتش بعد لقاء عمل عقده مع وزيرة الخارجية فيزنا بوسيتش بحضور مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية السفير يوشكو بارو والقائم بأعمال السفارة الكرواتية في إسرائيل جيلكو بيلاج حيث شرح أبونصار الصعوبات والعراقيل التي تعترض المصالحة الفلسطينية واستئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، معبرا عن قناعته بأن العام 2012 لن يشهد على الأرجح اختراقا في العملية السلمية في المنطقة خاصة بسبب انشغال الولايات المتحدة ب انتخابات ها الرئاسية من جهة والتطورات الحاصلة في العالم العربي من جهة أخرى إضافة إلى عدم رغبة الحكومة الإسرائيلية تقديم تصور لخطة سلام التي قد تستجيب للحد الأدنى من المطالب الفلسطينية.
كما ناقش أبونصار مع الوزيرة بوسيتش امكانية قيام كرواتيا بدعم بعض المشاريع في بلادنا لاسيما تلك التي تهدف إلى تقوية القطاع الخاص بالأساس في أوساط الطبقات الضعيفة اقتصاديا. ومن جهة أخرى بحث الطرفان تكثيف التعاون بين الخارجية الكرواتية والمركز الدولي للاستشارات بالأساس بما يتعلق بتقديم المشورة للحكومة الكرواتية حول التطورات في منطقة الشرق الأوسط.
الجدير بالذكر أن كرواتيا كانت حتى بداية التسعينات إحدى جمهوريات يوغسلافيا المنحلة وهي الآن أبرز مرشحة للانضمام قريبا كدولة عضو في الاتحاد الأوروبي.
 

كلمات دلالية