الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

مواطنون:رش الأسود على اللافتات المنصوبة باللغة العربية هو اعتداء عنصري

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 15/02/12 12:51,  حُتلن: 17:43

تيسير يونس من عرعرة:

الجهات المسؤولة عن الشارع لم تقم بتغيير اللافتات بل تركوها كما هي الامر الذي يشير الى عدم وجود أي اعتبار للسائقين العرب

أمر من شارع عابر اسرائيل بشكل يومي ولاحظت أن الكتابات باللغة العربية المكتوبة على الاشارات رشت باللون الاسود لاعتبارات عنصرية

بيبي بن مناحيم احد المسؤولين في ادارة شارع عابر اسرائيل:

الموضوع لا يتعلق بالمواطنين العرب فقط لأنه تم قبل فترة رش لافتات باللغة العبرية ايضا

الاشخاص الذين يقفون وراء هذه الاعمال يأتون في ساعات الليل المتأخرة ومن الصعب التعرف عليهم عن طريق كاميرات المراقبة

قبل عدة اشهر اقدم مجهولون على رش الكتابات باللغة العربية المكتوبة على اللافتات ونحن بدورنا قمنا بتنظيفها وعلى ما يبدو تم رشها مرة اخرى خلال الاسبوع الحالي

ما زالت الاعمال العنصرية تلاحق المواطنين العرب في كل مكان وبصورة متواصلة، وهذه المرة وصلت الى قيام مجهولين برش اللون الاسود على اللغة العربية المكتوبة على لافتات المرور المنصوبة على شارع عابر اسرائيل (شارع 6)، دون المس بالكتابات المكتوبة باللغة العبرية. وفي اعقاب هذه الاعمال أعرب الكثير من السائقين عن تذمرهم واستنكارهم الشديد من هذه التصرفات التي وصفوها بالعنصرية، مدعين أن رش هذه الكتابات حصلت قبل عدة اشهر ولم يقم المسؤولون عن الشارع بتغييرها أو تنظيفها.

 
رش كلمة شمال باللغة العربية باللون الأسود

وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع تيسير يونس من عرعرة قال:" أنا شخصيا أمر من شارع عابر اسرائيل بشكل يومي، ولاحظت أن الكتابات باللغة العربية المكتوبة على الاشارات، رشت باللون الاسود لاعتبارات عنصرية. هذا العمل غير مقبول ولا بأي شكل من الاشكال لأنه يمس بالمواطنين العرب". وتابع يونس:" للأسف الشديد، الجهات المسؤولة عن الشارع لم تقم بتغيير اللافتات، بل تركوها كما هي، الامر الذي يشير الى عدم وجود أي اعتبار للسائقين العرب".

المطالبة بتفسيرات
هذا، وبعثت جمعية شراكة برسالة عاجلة الى ادارة مكتب شارع عابر اسرائيل، طلبوا من خلالها تفسير عدم تنظيف اللافتات التي رشت باللون الاسود كي يتم محو اللغة العربية، وادعوا أن هذه الاعمال نفذت قبل عدة اشهر ولم يتم العمل على معالجتها. وذكرت الجمعية في بيانها أن "هنالك الكثير من المواطنين العرب الذين يسافرون عن طريق الشارع ويفضلون قراءة اللافتات باللغة العربية فقط، بالإضافة الى أن هنالك البعض لا يجيدون قراءة اللغة العربية والانجليزية، ورش الكتابات العربية باللون الاسود ينزع حيوية المسافرين العرب الذي يستخدمون شارع عابر اسرائيل".

تعقيب إدارة شارع عابر اسرائيل
وعقب بيبي بن مناحيم احد المسؤولين في ادارة شارع عابر اسرائيل قائلا لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" قبل عدة اشهر اقدم مجهولون على رش الكتابات باللغة العربية المكتوبة على اللافتات، ونحن بدورنا قمنا بتنظيفها، وعلى ما يبدو تم رشها مرة اخرى خلال الاسبوع الحالي، وسوف نعالج القضية بأسرع وقت ممكن". وتابع قائلا:" الاشخاص الذين يقفون وراء هذه الاعمال يأتون في ساعات الليل المتأخرة، ومن الصعب التعرف عليهم عن طريق كاميرات المراقبة، كما أن الموضوع لا يتعلق بالمواطنين العرب فقط لأنه تم قبل فترة رش لافتات باللغة العبرية ايضا". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY