الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

المؤسسة العربية لحقوق الإنسان تطالب بالإفراج الفوري عن الأسير خضر عدنان

كل العرب
نُشر: 15/02/12 11:51,  حُتلن: 12:20

المؤسسة العربية لحقوق الإنسان إذ تشير الى تفاقم خطورة الوضع الصحي للأسير المعتقل المضرب عن الطعام

المعلومات الأخيرة تفيد أن صحة الأسير قد ساءت بالأيام الأخيرة، بشكل يهدد حياته جراء إستمراره بالإضراب عن الطعام منذ شهرين تقريباً

يواصل الأسير الفلسطيني خضر عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي بدأه قبل نحو شهرين، وذلك إحتجاجاً على إستمرار إعتقاله منذ يوم 17.12.2011، وإحتجاجاً على المعاملة القاسية التي تعرض لها أثناء التحقيق معه. رغم إستمرار إعتقال الأسير خضر عدنان، إلاّ أنه لم يتم حتى اليوم تقديم أي إدعاءات أو مبررات قانونية لهذا الإعتقال أو تقديمه لمحاكمة عادلة، بل تم وضعه منذ 8.1.2012 تحت الإعتقال الإداري.

بعد 18 يوما على إضرابه..الأسير خضر عدنان: كرامتي أغلى من الطعام والشراب
الأسير خضر عدنان

وتفيد المعلومات الأخيرة إلى أن صحة الأسير قد ساءت بالأيام الأخيرة، بشكل يهدد حياته جراء إستمراره بالإضراب عن الطعام منذ شهرين تقريباً.
إن المؤسسة العربية لحقوق الإنسان تؤكد أن "الإعتقال الإداري" هو شكل من أشكال الإعتقال التعسفي الذي يخالف كافة المعايير الدولية للمحاكمة العادلة، كونه يحرم المعتقل من أي إمكانية للإطلاع على المواد والقرائن، أو حتى التهم الموجه إليه، والتي تبقى ضمن "ملفات سرية" تقدم للقضاه العسكريين دون أن تتاح للمعتقل أو محاميه فرصة الإطلاع عليها أو الطعن بها، وبالتالي يشكل هذا الإعتقال خرقاً صارخاً لأبسط القواعد الدولية للمحاكمة العادلة ولحقوق الإنسان والمعتقل الأساسية، علاوة على كون إمكانية تمديد هذا الإعتقال تكون مفتوحة دون رقابة قضائية حقيقية، مما يمكن سلطات الأمن والمخابرات تمديد إعتقاله الى فترة غير محدودة!!

الإعتقال التعسفي
وفق الأرقام التي توفرها منظمات حقوق الإنسان، فإنه يخضع اليوم 307 فلسطينياً لهذا الإعتقال التعسفي (الإداري)، الأمر الذي يتم استعماله لإعتقال القيادات السياسية الفلسطينية بصورة عشوائية مخالفة لكل الأعراف الدولية، ودون الحاجة لإثبات التهم الموجهة إليهم!!
وتؤكد التقارير التي قدمتها منظمات حقوقية على أن ظروف إعتقال الأسير عدنان هي قاسية وغير إنسانية، حيث يتم إحتجازه في مستشفى صفد وهو مكبل القدمين ومربوط بسريره!! في مخالفة واضحة لأنظمة وقواعد التعامل الطبي والإنساني والحقوقي.

تفاقم خطورة الوضع الصحي
إن المؤسسة العربية لحقوق الإنسان إذ تشير الى تفاقم خطورة الوضع الصحي للأسير المعتقل المضرب عن الطعام، فإنها تطالب بالإفراج الفوري عنه، أو تقديمه أمام محاكمة تضمن كافة حقوقه، وتعمل ضمن الإجراءات القضائية العادلة المتعارف عليها دولياً، كما تحمل سلطات الأمن المختلفة والحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياته.
كما تدعو المؤسسة كافة المنظمات الدولية الرسمية والحقوقية العمل على ضمان حقوق الأسير خضر عدنان، وخاصة حقه بالإحتجاج والإضراب وعدم تعرضه للتعذيب أو المعاملة المهينة أو القاسية، إضافة لحقه الأساسي بمحاكمة عادلة أو إطلاق سراحه فوراً.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
250290.34
BTC
0.52
CNY