الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

دراسة:الحمية الغذائية الصحية تعزز قوة الانسان

كل العرب
نُشر: 14/02/12 20:20,  حُتلن: 13:36

دراسة:

الحمية الغذائية الصحية تجعل خلايا مخ الانسان أكثر شبابا حيث أكد الخبراء مؤخرا أن إتباع نظام غذائي صحي قد يعزز قوة عقل الانسان

أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون أن الحمية الغذائية الصحية تجعل خلايا مخ الانسان أكثر شبابا حيث أكد الخبراء مؤخرا أن إتباع نظام غذائي صحي قد يعزز قوة عقل الانسان لأنه ينشط البروتين الذي يساعد على بقاء العقل فى حالة من الصحة والشباب الدائم.

 
صورة توضيحية

ووجد الباحثون من خلال دراستهم التي أجريت على مجموعة من الفئران أن الحد من معدلات السعرات الحرارية التي يتناولها الانسان في وجباته الغذائية اليومية ينشط ويحفز عمل الجينات المرتبطة بطول عمر الانسان ويحافظ على وظائف الدماغ ويجعلها تعمل بشكل سليم لفترة أطول مهما بلغ عمر الانسان .

إتباع حمية غذائية
وقال الباحثون إن هناك العديد من الدراسات السابقة التي أجريت على أنواع مختلفة من الحيوانات أوضحت أن إتباع حمية غذائية صحية وتناول أطعمة تحتوي على كميات منخفضة من السعرات الحرارية يطيل من عمر تلك الحيوانات، ويحد من خطر الاصابة بالزهايمر أو مايعرف بالخرف المبكر ، ويحسن من قدرة الذاكرة على المدى البعيد .

تنشيط الجينات
وأكد مجموعة من الباحثين الايطاليين بجامعة القلب المقدس الكاثوليكية بمدينة روما أن تناول كميات قليلة من السعرات الحرارية يوميا يؤدي الى إنتاج هرمون "سي أر إي بي 1" الذي يقوم بدوره بتنشيط الجينات المتحكمة في إبقاء خلايا المخ أكثر صحة وشباب بصورة أكبر .

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة