الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

كوب من عصير البرتقال يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج

كل العرب
نُشر: 14/02/12 17:43,  حُتلن: 06:41

دراسة:

تناول كوب من عصير البرتقال بمقدار 200 ملليلتر في اليوم فإنه يكفي بالفعل لتلبية 86% من الاحتياجات الموصى بها للأشخاص البالغين من فيتامين (ج)

عند تناول كوب من عصير البرتقال بمقدار 200 ملليلتر في اليوم فإنه يكفي بالفعل لتلبية 86% من الاحتياجات الموصى بها للأشخاص البالغين من فيتامين (ج).

 
صورة توضيحية

وأوضح مركز استعلامات المستهلك (aid) في مدينة بون غربي ألمانيا، أنه يمكن الحصول على نفس الكمية عند تناول ثمرتين من اليوسفي، حيث تحتوي الثمرة الواحدة على 26 ملليجرام من فيتامين (ج)، وهو ما يعادل 43% من الاحتياجات الموصى بها.

تنشيط عملية الأيض
وإذا كانت بذور ثمار اليوسفي تسبب إزعاجاً لبعض الأشخاص، فإنه يمكن اللجوء إلى تناول ثمار الكلمنتين، وهي عبارة عن ثمار بدون بذور مهجنة من اليوسفي والبرتقال. وبالتالي لن يحصل الجسم على فيتامين (ج) فقط، لكن سيتم إمداده أيضاً بالعديد من الألياف الغذائية المهمة؛ حيث تحتوي الأنسجة الفاصلة بين الفصوص على العديد من المواد النباتية الثانوية، التي تعمل على تنشيط عملية الأيض.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة