الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

الوزير كاتس يتجاوب مع اهالي جلجولية: يجب العمل على عدم مصادرة الاراضي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 14/02/12 18:23,  حُتلن: 00:05

رابي:

قرية جلجولية صودر منها 22 الف دونم اقيم عليها 5 مستوطنات

هنالك مخططات التي ستمزق اراضينا ولن تبقي منها شيئا، ونتأمل ان يعمل الوزير كما وعد كي يخرجوا من اراضينا

طالب وزير المواصلات يسرائيل كاتس العمل قدر المستطاع على عدم مصادرة اراضي من قرية جلجولية لصالح مشروع مجمع القطارات ، كي لا يتضرر اصحاب الاراضي، كما ابدى عن موافقته الاولية لعدم اغلاق مدخل جلجولية من جهة شارع 531 الذي كان مهددا بالاغلاق.وجاءت هذه التصريحات خلال زيارته الى مجلس جلجولية عصر اليوم، حيث كان باستقباله كل رئيس المجلس الشيخ جابر جابر، وجميع الموظفين ووجهاء من البلدة بالاضافة الى مشاركة رئيس بلدية كفر قاسم المحامي نادر صرصور، رئيس مجلس كفر برا محمود عاصي ورئيس اللجنة المعينة لمجلس زيمر المحلي سمير درويش.
 

 
الجلسة تمحورت حول مصادرة الاراضي
وتمحورت الجلسة حول قضية الاراضي التي يتم التخطيط لها كي يتم مصادرتها لصالح سلطة القطارات، حيث طالب الحضور من الوزير كاتس العمل على وقف هذا المخطط، مشيرين الى انه يضر بالكثير من العائلات من النواحي الاجتماعية والاقتصادية.
وخلال الزيارة تم افتتاح الشارع الذي يمر بمحاذاة المدرسة الثانوية والابتدائية، والذي تم تمويله من قبل وزارة المواصلات، ووعد الوزير على ان يكون هنالك استمرارية لدعم وترميم شوارع اخرى.

سعيد رابي: الوزير قال "اخرجوا من اراضي جلجولية"
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع سعيد رابي من قرية جلجولية قال:" ما زلنا قلقين ومتخوفين جدا من مشروع مجمع خدمات القطارات في هذه المنطقة، لأنه سيسيئ لكل السكان في المنطقة بسبب التلويث الهوائي والبيئة، والضجة المزعجة التي سيصدرها، بالإضافة الى تعطيل الكثير من المخططات، لا سيما انه تم منعنا من اقامة مشاريع على ارضنا بحجة انها تعتبر منطقة خضراء ولا يجوز البناء عليها، حتى انه عندما كنا في مكتب الوزير، اعطى تعليماته بان يخرجوا من اراضي جلجولية، وقال بالحرف الواحد "كفى مصادرة اراضي جلجولية".
وتابع رابي:" قرية جلجولية صودر منها 22 الف دونم اقيم عليها 5 مستوطنات، ناهيك عن الاراضي التي صودرت لصالح عابر اسرائيل وخطوط الكهرباء ومشروع المياه القطري، وهنالك مخططات اخرى التي ستمزق اراضينا ولن تبقي منها شيئا، ونتأمل ان يعمل الوزير كما وعد كي يخرجوا من اراضينا".

سنناضل من اجل ابعاد المخطط
واستطرق رابي قائلا:" ما زال هنالك 100 دونم مههدة بالمصادرة لصالح مجمع القطارات، ونحن نطالب بالفاء هذا المخطط، لانه سيمس بماهية حياتنا، وسوف نناضل من اجل ابعاد المشروع عنا".
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس مجلس جلجولية الشيخ جابر جابر قال:" في الحقيقة اللقاء كان مثمرا للغاية، وعاد علينا بالفوائد الايجابية، وخاصة ان الوزير تجاوب مع طلباتنا، ونحن متأملين في المستقبل ان تلبى كل توجهاتنا وطلباتنا لصالح جلجولية واهالي البلدة".
وتابع جابر:" ركزنا على موضوع مجمع القطارات واخراجه كليا من اراضي جلجولية، وحصلنا على موافقة اولية لعدم اغلاق مدخل جلجولية من جهة شارع 531 واليوم افتتحنا الشارع الذي يمر بمحاذاة المدرسة الثانوية والابتدائية الذي مول من قبل وزارة المواصلات، كما وعدنا الوزير بدعم الشارع الالتفافي من الجهة الشرقية، وتطوير مداخل الاراضي الزراعية".
وامضى جابر:" لم تحدد ميزانية للمشاريع التي وعدنا بها الوزير، وهنالك نقطة مهمة تم النطرق اليها وهي السعي لاقامة مواصلات عامة وداخلية التي تمكن السكان السفر من جلجولية الى المدن المجاورة ، حيث بدانا التخطيط له والان نحن بصدد تحضير النماذج المتعلقة بهذا المشروع". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY