الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:01

بلدية رهط تطالب المواطنين بالحفاظ على حافلات المواصلات العامة في المدينة

كل العرب
نُشر: 14/02/12 16:04,  حُتلن: 16:58

الشيخ فايز أبو صهيبان:

نطالب المواطنين بتعزيز الانتماء لمدينتهم ومرافقها والحفاظ على الممتلكات العامة والمشاريع التي تخدم الاباء والابناء معاً

يوسف الاسد مدير شركة"جاليم":

الشركة ستقوم في الايام القريبة بتركيب كاميرات مراقبة داخل وخارج الباصات لكي نتمكن من محاربة هذه الظاهرة التي اصبحت تسبب اضرارا كبيرة للشركة

في ظل ازدياد ظاهرة رشق حافلات شركة "جاليم" للمواصلات في المدنية، من قبل اطفال وطلاب المدارس، طالبت بلدية رهط المواطنين بالعمل للقضاء على هذه الظاهرة والحفاظ على الحافلات التي جاءت لتخدم المواطنون كافة في المدينة.

 

رئيس البلدية الشيخ فايز أبو صهيبان طالب جميع مدراء المدارس في المدينة بتخصيص ساعة تدريسية لهذا الغرض والتحدث امام الطلاب حول هذه الظاهرة التي اخذت تزداد في الاونة الاخيرة في اوساط طلاب المدارس الابتدائية والذين اعمارهم تحت سن الثانية عشرة.

تقديم الارشادات والنصح للطلاب
هذا وكان رئيس البلدية قد تجول في المدارس برفقة قائد شرطة رهط، اللفتينانت كولونيل، ايال ازولاي والضابط كمال أبو غانم ومدير مشروع "مدينة بلا عنف" يوسف الهزيل ومدير شركة "جاليم" يوسف الاسد والناطق باسم البلدية مرزوق الكتناني في المدارس، حيث التقوا مع مدارء المدارس الابتدائية، وشرحوا لهم مخاطر هذه الظاهرة، والتي يقوم الطلاب والاولاد برشق الباصات بالحجارة، عند إنتهاء الدوام المدرسي واثناء عودتهم الى البيت، وجاءت هذه الخطوة ليقوم المدراء بتقديم الارشادات والنصح للطلاب والاولاد وتوعيتهم لعدم تكرار هذه الاعمال . وطالب رئيس البلدية، الشيخ فايز أبو صهيبان، ائمة المساجد بالتطرق الى هذه الظاهرة في خطب الجمعة، لارشاد الاهالي لتوعية اولادهم للمحافظة على الممتلكات العامة وخصوصا ظاهرة رشق حافلات المواصلات العامة وغيرها...

محاربة هذه الظاهرة
وقال رئيس البلدية: "نطالب المواطنين بتعزيز الانتماء لمدينتهم ومرافقها والحفاظ على الممتلكات العامة، والمشاريع التي تخدم الاباء والابناء معاً، وإن حافلات المواصلات العامة في المدينة تخدم اولياء امور هؤلاء الطلاب الذين يقومون برشق الحافلات بالحجارة، والتسبب باضرار للحافلات وللمسافرين معا". هذا وتطرق قائد شرطة رهط، اللفتينانت كولونيل، ايال ازولاي، اثناء لقائه مع المدارء أن الشرطة لوحدها لا تستطيع محاربة هذه الظاهرة كون الاطفال والاولاد الذي يتم ضبطهم هم تحت السن القانوني لتوقيفهم ومساءلتهم.

موقف الصمت
وطالب ازولاي بأن لا يتخذ السكان ومدراء المدارس والمعلمين موقف الصمت إزاء هذه الظاهرة، ويجب العمل سوية لتوعية الاولاد والطلاب من مخاطرها، مؤكدا أنه منذ بداية السنة الجديدة 2012 تم تسجيل نحو 15 حادثا قام به اولاد وطلاب برشق الحافلات بالحجارة وخاصة في ساعات ما بعد الظهر في الاماكن القريبة من المدارس في المدينة . وقال يوسف الاسد، مدير شركة"جاليم": "إن الشركة ستقوم في الايام القريبة بتركيب كاميرات مراقبة داخل وخارج الباصات، لكي نتمكن من محاربة هذه الظاهرة التي اصبحت تسبب اضرارا كبيرة للشركة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
244576.93
BTC
0.52
CNY