الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

دراسة: العلاج في الطبيعة والغذاء الصحية يبعد الشيخوخة

كل العرب
نُشر: 13/02/12 15:24,  حُتلن: 08:23

دراسة:

تناول الفواكه لثلاث مرات أو أكثر يوميا قد يقلل من فرص الأصابة بتحلل الماكيولا الشيخوخي بنحو 36 %

تأكيدا للمقولات الشعبية بأن الجزر يقوي النظر وتفاحة في اليوم تبعد عنك الطبيب ألف يوم، تلقى المزيد من الدراسات الضوء على مثل هذه المعتقدات وتثبت فوائد الفواكه في المحافظة على صحة الجسم وسلامة البصر. أظهرت دراسة طبية أمريكية حديثة أن تناول الفواكه لثلاث مرات أو أكثر يوميا قد يقلل من فرص الأصابة بتحلل الماكيولا الشيخوخي بنحو 36 % .

 
صورة توضيحية

ووجد الباحثون بعد تحليل إجابات 77 ألف امرأة ..و40 ألف رجل ، تجاوزت أعمارهم الخمسون عاما على أستبيانات خاصة تتعلق بطبيعة غذائهم وكانوا غير مصابين بذلك المرض العيني في بداية الدراسة ومتابعتهم لمدة 12عاما -18 عاما، أن خطر المرض قد قل بحوالي 36% عند الذين أكثروا من تناول الفاكهة لعدة مرات خلال اليوم. وأشار الخبراء الى أن ثمار الفاكهه غنية بالمواد المضادة للأكسدة الني تحمي أنسجة العين من التلف التأكسدي وجزئيات الشوارد الحرة الضارة كما تنشط الخلايا وتساعدها على التجدد بأستمرار.

علاج بالنبات الطبيعي للسرطان
جاء في بحث من جامعة هونغ كونغ وقف نمو سرطان المعدة باستخدام توليفة من الأعشاب والخمائر المنخفضة السمية .
ودرس الباحثون تأثيرها على نمو سرطان المعدة في الفئران باستخدام نموذج التطعيم الجراحي في الأنسان وبعد زرع الأنسجة بعشرة أيام تم تقسيم الفئران عشوائيا الى مجموعتين للعلاج وأطعموا بجرعات مختلفة من توليفة الأعشاب والخمائرعبر المعدة لمدة 4 يوما الى 28 يوما على الترتيب ، بالأضافة الى مجموعة مقارنة لم تتلق نفس العلاج. وبينت النتائج أن العلاج منع بشكل ملموس الورم السرطاني المعدي في الفئران مما أدى الى إنقاص عدد الخلايا المصابة في أنسجة الورم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة