الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

حفل افتتاح دورة الأطباء لخرّيجي الجامعات الأجنبية في المستشفى الإنجليزي

كل العرب
نُشر: 13/02/12 19:08,  حُتلن: 19:11

د. عفو تمنى أن تكون الدورة رافعة من أجل اجتياز الأطباء الخرّيجين من الجامعات الأجنبية امتحان الترخيص الحكومي وانخراطهم في مهنتهم السامية

أشاد رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي بمساهمة النائب إغبارية الكبيرة في إقامة هذه الدورة وأكد أن هناك طاقم محترم من المحاضرين الممتازين من مستشفيات الناصرة الثلاث الذين سيحاضرون في الدورة

عقد في مستشفى الناصرة (الإنجليزي) صباح اليوم الاثنين حفل افتتاح دورة الأطباء الأولى من نوعها في الوسط العربي التي صادقت عليها وزارة الصحة مؤخّرًا بناء على طلب من النائب عفو إغبارية (الجبهة)، وذلك لإثراء الأطباء الذين درسوا مهنة الطب خارج البلاد منذ عام 2001 وتسهيل اجتيازهم لامتحان الترخيص الحكومي، حيث تمّ تنظيم الدورة وإعدادها بجهود وتنسيق مكثّف من قبل إدارات مستشفيات الناصرة الثلاث.



وشارك في الحفل النائب د. عفو إغبارية ، رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي، رئيس نقابة الأطباء في إسرائيل ليئونيد إدلمان وممثلين عن مستشفيات الناصرة الثلاث وطاقم المحاضرين الذين سيحاضرون في الدورة والعشرات من الأطباء الذين تسجّلوا للمشاركة في الدورة.
افتتحت الحفل مركِّزة الدورة د. سوزي سروجي التي أكّدت، أن هذا الإنجاز ما كان لينجح لولا التظافر والتعاون المشترك بين المستشفيات الثلاث في الناصرة. وقالت، إن مدّة الدورة ستكون ستّة أشهر، خلالها سيبذل المحاضرون كل جهودهم من أجل إعداد الأطباء وحصولهم بنجاح على العلامة الواقية، تمهيدًا لامتحان الترخيص الحكومي.
وشكرت سروجي كل من ساهم في إنجاح الدورة وخاصة النائب عفو إغبارية الذي تابع الموضوع وبادر له منذ أكثر من سنة حتى تكلل بالنجاح.

إنجاح الدورة
وألقى النائب عفو إغبارية كلمة، أعرب من خلالها عن غبطته وسروره لإقامة هذه الدورة، خاصة وأن إقامتها في الناصرة ستوفِّر على الأطباء المشاركين فيها من شمال البلاد المصاريف الباهضة والمعاناة الجسدية والنفسية، حيث اضطرّ الأطباء في السابق للسفر إلى مركز البلاد للاشتراك في الدورات المثيلة لها. وتمنّى د. عفو أن تكون الدورة رافعة من أجل اجتياز الأطباء الخرّيجين من الجامعات الأجنبية امتحان الترخيص الحكومي وانخراطهم في مهنتهم السامية، الأمر الذي يساهم في تقليص نسبة النقص بالأطباء وخاصة في ضواحي البلاد والمناطق النائية.
وقدم د. عفو الشكر والتقدير لإدارات مستشفيات الناصرة الثلاث على جهودهم من أجل إنجاح الدورة وخروجها إلى النور.
من جهته أشاد رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي بمساهمة النائب إغبارية الكبيرة في إقامة هذه الدورة، وأكد أن هناك طاقم محترم من المحاضرين الممتازين من مستشفيات الناصرة الثلاث الذين سيحاضرون في الدورة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY