الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:02

كيف تتعاملين مع غضب الطفل وفقدانه لأعصابه؟

كل العرب
نُشر: 12/02/12 17:49,  حُتلن: 07:53

 عزيزتي الأم:

حافظي على هدوئك حتى تتمكني من التعامل مع غضب طفلك فالطفل عندما يفقد أعصابه يكون محتاجا لعنصر هادئ

أحيانا يكون فقدان طفلك لأعصابه وسيلة للتعبير عن غضبه وإحباطه المكبوت أو حتى خوفه من عدم قدرته على التعبير عما يريده. وعادة ما يكون فقدان الطفل لأعصابه متمثلا في البكاء، والصراخ، والضرب، وركل الأشياء أو رمي الأغراض المختلفة.


صورة توضيحية

إن الطفل صغير السن الذي لم يدخل المدرسة بعد يكون غير قادر على استخدام الكلمات للتعبير عن مشاعره، ولذلك فإن الطفل إذا شعر بالتعب أو الإحباط أو الغضب ولم يتمكن من التعبير عن تلك المشاعر فإنه قد يفقد أعصابه. وهناك بعض الأطفال الذين يفقدون أعصابهم بسبب عدم قدرتهم على التحكم في مشاعرهم. وأحيانا أيضا قد يستمر الطفل في فقدان أعصابه والغضب بطريقة مبالغ فيها إذا رأى أن والدته تكافئه على مثل هذا السلوك عن طريق أن تقوم بتنفيذ ما يريده.

طرق للتعامل مع غضب الطفل وفقدانه لأعصابه

حافظي على هدوئك حتى تتمكني من التعامل مع غضب طفلك، فالطفل عندما يفقد أعصابه يكون محتاجا لعنصر هادئ. وقبل أن تتخذي أي قرار بخصوص كيفية التعامل مع طفلك عليك أن تأخذي نفسا عميقا وتنتظري بضع ثوانٍ قبل أن تتحدثي مع طفلك. يجب على الأم أن تتذكر أيضا أن غضب طفلها وفقدانه لأعصابه قد يكون بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم أو شعوره بآلام المعدة بالإضافة إلى عدم حصول الطفل على قيلولته.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة