الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

بن لادن نصح أبناءه بالالتحاق بالجامعات الغربية والعيش بسلام وأن لا يتبعوا طريقه

كل العرب
نُشر: 12/02/12 14:01,  حُتلن: 14:30

أطفال بن لادن لا يزالون يعانون من الآثار النفسية الناجمة عن الغارة التي أودت بحياته وأن أشدهم تأثرا ابنته صفية البالغة من العمر 12 عاما

بن لادن نصح أطفاله الصغار بالالتحاق بإحدى الجامعات الغربية والعيش بسلام وأن لا يتبعوا طريقه قائلا:عليكم بتلقي العلم والعيش في سلام ولا تتبعوني في ما أفعل أو ما فعلته

نقلت صحيفة صنداي تايمز البريطانية عن صهر أسامة بن لادن القول إن زعيم تنظيم القاعدة الراحل نصح أطفاله الصغار بالالتحاق بإحدى الجامعات الغربية والعيش بسلام وأن لا يتبعوا طريقه. وفي مقابلة أجرتها الصحيفة مع شقيق أمل إحدى زوجات بن لادن، قال زكريا السادة إن بن لادن حث أبناءه وأحفاده على الذهاب إلى أوروبا وأميركا لتلقي تعليم جيد. وأضاف أنه كان حريصا على أن لا يتبع أطفاله "خطاه في الجهاد"، على حد تعبير الصحيفة. وقد التقى السادة بشقيقته لأول مرة منذ أن أُصيبت بطلق ناري في ركبتها عندما داهمت قوة أميركية خاصة المجمع الذي يقطنونه في مدينة أبوت آباد الباكستانية وقتلت بن لادن في مايو/أيار الماضي.


صورة تجمع ستة من أبناء أسامة بن لادن

وكشف السادة في المقابلة أن أرامل بن لادن الثلاث وأبناءه التسعة الذين كانوا معه في المجمع ظلوا رهن الاحتجاز لأشهر عديدة في شقة من ثلاث غرف في إسلام آباد تحت حراسة جهاز الاستخبارات الباكستاني. وقد نصح أطفاله بالدراسة في جامعات أميركية وأوروبية قائلا "عليكم بتلقي العلم والعيش في سلام ولا تتبعوني في ما أفعل أو ما فعلته". ولأسامة بن لادن -الذي درس في جامعة الملك عبد العزيز في جدة- إخوة درسوا في مدرسة هارفارد للقانون، وجامعة سذرن كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وجامعة تفتس في بوسطن.

أطفال بن لادن يعانون من الآثار النفسية
وأوضح السادة أن أطفال بن لادن لا يزالون يعانون من الآثار النفسية الناجمة عن الغارة التي أودت بحياته، وأن أشدهم تأثرا ابنته صفية البالغة من العمر 12 عاما، وهي التي تشبثت برأس والدتها الجريحة عند وصول رجال الأمن الباكستانيين. وقد أضربت أرامل بن لادن الثلاث -أمل وخيرية وسهام صابر- عن الطعام احتجاجا على احتجازهن، بحسب زكريا السادة. وكان السادة قد طار إلى باكستان في نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم بعد أن تم إبلاغه بأنه يستطيع أن يصطحب أخته أمل وأطفالها الخمسة معه إلى اليمن، لكن المسؤولين الباكستانيين رفضوا حينها إطلاق سراحهم.
وذكرت مصادر عسكرية بارزة أن أمل والأخريات اتهمن بالتستر على معلومات عن الكيفية التي حضر بها بن لادن ليعيش في أبوت آباد. وزوَّد السادة صحيفة صنداي تايمز بأول صورة تُنشر لأبناء أسامة بن لادن وهم داخل المجمع. ويخشى السادة من أن شقيقته قد تُتهم بجرائم ضد باكستان ولا يُفرج عنها قط. 

مكالمة هاتفية كانت السبب بإغتيال بن لادن بعد ملاحقة استمرت 10 سنوات
أسامة بن لادن

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259417.91
BTC
0.51
CNY