الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

عزيزتي:لبشرة صحية ونضرة استعلمي ماسكات البندورة

كل العرب
نُشر: 11/02/12 10:56,  حُتلن: 13:44

عزيزتي:

البندورة تساعد أيضا في التخفيف من لون البشرة وخاصة إذا خلط مع عصير الخيار ويعتبر هذا قناع مناسب للبشرة الدهنية 

إذا كانت بشرتك دهنية يمكنك وضع بندورة على وجهك ويساعد أيضا على التخلص من حب الشباب والبثور يمكنك وضع معجون البندورة مخفف على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم تقومين بغسله بالمياه الدافئة

يحاول الكثير منا استخدام البندورة في عمل بعض الماسكات للخدود لكي تبدو وردية أكثر، ولكن لا يعلم معظمنا ما أهمية وفائدة البندورة بالنسبة للبشرة. البندورة غنية بوجود مضادات الأكسدة وبالتالي فهي مواجهة لظهور آثار الشيخوخة على الجلد، عن طريق الاستغناء عن عدد من الجذور الحرة في الجسم، لذلك يفضل تناول البندورة يوميا.

 
صورة توضيحية

وبالإضافة إلى ذلك، فالبندورة تساعد على الحفاظ على مستويات الرطوبة في الجسم، في فصل الصيف أو الشتاء، عندما يتعرض الجلد لدينا إلى التدفئة أو التبريد، وقلة مستويات الرطوبة في الجسم.

تخفيف من لون البشرة
نحن بحاجة لتجديد إمدادات المياه باستمرار، ويبدأ الجسم في امتصاص الرطوبة من الجلد والشعر، بالإضافة إلى تناول البندورة يوميا، فمن المنطقي أن نشرب ما لا يقل عن 10 إلى 12 أكواب من الماء يوميا. إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك وضع بندورة على وجهك، ويساعد أيضا على التخلص من حب الشباب والبثور، يمكنك وضع معجون البندورة مخفف على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم تقومين بغسله بالمياه الدافئة. فالبندورة تساعد أيضا في التخفيف من لون البشرة، وخاصة إذا خلط مع عصير الخيار، ويعتبر هذا قناع مناسب للبشرة الدهنية. ويمكنك وضع شريحة الخيار على كل جفن، وتغطي ما تبقى من وجهك بالقناع، مع الحرص على تجنب المنطقة الدقيقة تحت العين .

لبشرة وردية متوهجة
إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك إضافة بعض اللبن الرائب ا لمعجون البندورة وبعد ذلك توضع على الجلد فأقنعة البندورة ممتازة بخصائص مضادة للشيخوخة، وبالتالي ممكن وضعها بمجرد تجاوز سن 25 عاما. وتؤدي البندورة لاحمرار الخدود قليلا لكي تبدو صحية وجذابة جدا، تناول البندورة بانتظام يعطي لك بشرة وردية متوهجة. وبإمكانك استخدام البندورة أيضا للتخلص من رائحة الشعر الكريهة، عن طريق وضع معجون البندورة المخفف على فروة رأسك، لمدة 15 دقيقة ثم تغسلينه.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة