الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

حفل توزيع منح في المشهد على الطلاب الجامعيين

كل العرب
نُشر: 12/02/12 08:21,  حُتلن: 08:23

الحفل بمشاركة "اقرأ" والشيخ خالد حمدان

بمشاركة الأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية "اقرأ" والشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم نظمت لجنة الزكاة المحلية في المشهد احتفالاً كبيراً لتوزيع منح دراسية على طلاب المعاهد العليا قي البلدة وذلك في قاعة الروضة الإسلامية بعد صلاة العصر حضره لفيف كبير من الطلاب الجامعيين وأهالي البلدة.

 

الشريحة النخبوية في المجتمع
تولى عرافة البرنامج خالد كريم عضو لجنة الزكاة شاكراً الأهالي على عطائهم لمساندة طلبة العلم مبيناً أهمية دعم هذه الشريحة في المجتمع، ومتعهداً بمواصلة إعانة لجنة الزكاة لهم، كما أشاد بدور جمعية اقرأ في دعمها للعلم .
صالح أبو إسماعيل عضو لجنة الزكاة تحدث حول ركن الزكاة ووجوب أدائها لتطبيق شرع الله تعالى، موضحاً معانيها الكثيرة، وذكر أن الاهتمام يصب بالدرجة الأولى بطالب العلم، لمنزلة العلم في الإسلام والقرآن، ولأنهم عماد المستقبل وبناته.
رئيس جمعية اقرأ الأستاذ نسيم بدارنة ألقى كلمة قيّمة ذكر فيها أن طلاب العلم هم الشريحة النخبوية في المجتمع لاعتمادنا عليها في النهوض بالمجتمع وبناء المستقبل، وشدد على دور الطالب الأكاديمي في الاهتمام بقضايا مجتمعه وهمومه وضرورة أن يسخر علمه لخدمة مجتمعه، وأردف أن اقرأ أصبحت عنواناً للطالب أينما كان، وهي في خدمته ولأجله، ولا يمكن لها أن تتخلى عنه.

طلب منحة التقدم
أما الشيخ محمد صالح إمام المسجد في البلدة فقد تساءل في بداية حديثه حول الكلمة التي يمكن أن توجه لطالب العلم في هذا اليوم لتليق بمكانته، لكنه أبدى سروره من إقامة هذا الحفل الذي يقام لأول مرة وللمشاركة الفعالة فيه، كما تطرق إلى أثر هذه المنحة على المتصدق بها حيث بشر أنها تحمل بركة لأنها صدقة يباركها الله تعالى .
ضيف الحفل الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم تركزت كلمته حول قيمة العطاء إذ لولا أصحابها لما وصلنا إلى هذه النتائج، مذكراً أن ديننا يحث على العطاء لكن علينا أن نترجم هذا إلى واقع، واختتم كلمته بتوجيه كلمة إلى الطلاب حثهم خلالها على التفوق وفرض أنفسهم بالعلم والاعتزاز بحضارتهم .
في نهاية الاحتفال وزعت المنح الدراسية على الطلاب حيث بلغ عددها أكثر من مائة منحة، وتعلن لجنة الزكاة أن بإمكان الطلاب الذين لم يتسنى لهم تقديم طلب منحة التقدم بطلب مجدداً، وتتقدم بالشكر لكل الذين تبرعوا لدعم الطلاب الجامعيين وكذلك للأستاذ نسيم بدارنة والشيخ خالد حمدان على مشاركتهم.

مقالات متعلقة