الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

منظمة ناطوري كارتا اليهودية تدين التعدي والتطاول على دور العبادة

كل العرب
نُشر: 09/02/12 19:01,  حُتلن: 21:26

سيادة المطران عطاالله حنا شكر الدكتور اهارون باروخ على زيارته شاكرا له موقفه الانساني

السيد اهارون باروخ رجل الدين اليهودي الذي ينتمي الى ناطوري كارتا ادان بشدة الاعتداء الذي تعرض له دير الصليب المقدس في القدس من قبل جماعة من المستوطنين المتطرفين

القدس – استقبل سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الدكتور الراباي اهارون باروخ ممثل منظمة ناطوري كارتا المعارضة للصهيونية والمتضامنة مع القضايا العربية وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني.

 

السيد اهارون باروخ رجل الدين اليهودي الذي ينتمي الى ناطوري كارتا ادان بشدة الاعتداء الذي تعرض له دير الصليب المقدس في القدس من قبل جماعة من المستوطنين المتطرفين وقال إن "منظمة ناطوري كارتا اليهودية وكل المتعاطفين والمنتمين لها من اليهود في داخل البلاد وخارجها يشجبون هذا العمل غير الإنساني ويؤكدون رفضهم لما اقدم عليه هؤلاء المستوطنون باعتباره عملاً غير إنساني منافياً لكل القيم الدينية والانسانية والأخلاقية"، كما أعرب عن تضامنه وتضامن المنظمة التي يمثلها مع الكنيسة الارثوذكسية ومع المسيحيين الارثوذكسيين الذين كتبت ضدهم شعارات مسيئة فيها تطاول على ديانتهم وعلى رموزهم الدينية. فنحن ندعو الى احترام كافة دور العبادة وكافة الاديان ولا يجوز اطلاقاً التعدي على الأماكن المقدسة لأي دين أو طائفة.

عدم استغلال الدين
سيادة المطران عطاالله حنا شكر الدكتور اهارون باروخ على زيارته شاكرا له موقفه الانساني مؤكداً بأننا مع لقاء أصحاب الديانات التوحيدية كافة من أجل تعاون مشترك وترسيخ للقيم الانسانية والاخلاقية ونبذ التطرف والتزمت الديني بكافة أشكاله والوانه. وقال سيادة المطران "بأننا نحترم كل الديانات ولكننا نرفض استغلال الدين لأغراض سياسية ، فالديانات تحرم التعدي على الكرامة الانسانية ومن يفعل هذا فهو يسيء الى الديانة التي يدعي انه يمثلها".


وأضاف سيادة المطران بأن الحضور المسيحي في القدس ليس حضوراً هامشياً أو استثنائياً وإنما القدس هي المكان الذي منه انطلقت المسيحية وفيها تأسست الكنيسة الأولى والمسيحيون في القدس ليسوا عنصراً غريباً أو مصطنعاً أو دخيلاً وإنما هم في مدينتهم التي هي قبلتهم وعاصمة ايمانهم وحاضنة أهم مقدساتهم. والمسيحيون في بلادنا هم جزء أساسي من الشعب الفلسطيني ونحن مع شعبنا بكل ما نملك من طاقات لأننا نريد الخير لهذا الشعب ونريده أن يعيش في حرية وكرامة واستقلال في ارضه ووطنه. وأدان سيادة المطران بشدة ما تقوم به سلطات الجيش في القدس مثمنا مواقف منظمة ناطوري كارتا اليهودية التي رفضت دوماً العنصرية وتنادي بالعدالة وانهاء الاحتلال وعودة الحقوق السليبة الى اصحابها ونحن نعتقد بأن كل انسان في هذا العالم ايا كان دينه وأيا كانت قوميته يجب أن يقف الى جانب شعبنا المعذب والمظلوم وأن يساهم الجميع من أجل إزالة هذا الظلم وتحقيق العدالة الحقيقية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240484.22
BTC
0.52
CNY