الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

اجماع: انزال أقصى عقوبة بالمنكلين


نُشر: 10/09/06 20:18

عقد مساء اليوم الاحد في المدرسة الثانوية في الجديدة المكر اجتماع حضره وجهاء من قرية يركا يترأسهم فضيلة الشيخ موفق طريف وممثلو المدارس والمؤسسات التعليمية في يركا والشيخ ابو علي كيوان من مجد الكروم ورئيس المجلس المحلي في يركا رفيق سلامة ومفلح ملا رئيس مجلس محلي سابق، ولفيف من مشايخ الطائفة الدرزية في يركا، وسكرتير المجلس الديني الدرزي توفيق سلامة. وحضر رئيس المجلس المحلي الجديدة المكر عفيف كيال واحمد درويش ابو فراس وعدد من رجال التربية والتعليم في الجديدة المكر.


عفيف كيال يصافح الشيخ موفق طريف

افتتح الاجتماع السيد عفيف كيال رئيس المجلس الذي رحب بالحضور وقدم كلمة طيبة دعا فيها رجال التربية والتعليم لعب دورهم في تربية الجيل الجديد والعمل على المحافظة على حسن الجوار وطالب بانزال اشد العقوبة بمن ارتكب الجريمة النكراء بحق الشابين من الجديدة المطر حيث نكلا بالشابين.
وفي كلمته أمام الحضور قال الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية:" يأسفنا ان نأتي بمثل هذه المناسبة. نناشد الشرطة ان تعاقب بشدة من ارتكب الجريمة وسوف يعاقبون عقاب ديني واجتماعي". ثم تحدث الاستاذ ابو فراس احمد درويش وقال:"ما حدث يدعونا للعمل معا لاستئصال هذه الظواهر. نحن لا نستغني عن بعضنا البعض فنحن جيران والرسول اوصى بالجيران". أما الدكتور عمر كيال امام مسجد بلال في الجديدة المكر فتحدث هو الاخر قائلا:"الحل هو حسن الجوار ثم حسن الجوار ثم حسن الجوار وما حصل كان تصرف فردي لا يمثل سوى من قام به". وقال رئيس مجلس يركا المحلي رفيق سلامة: "عملنا منذ مئات السنين على نشر المحبة بين اهلنا واجدادنا ولن نسمح لعناصر من الجهلة ان تخرب هذه العلاقات" ودعى سلامة ان يأخذ القانون مجراه. الدكتور محمد ملا من يركا قال:"يتوجب علينا المبادرة من خلال مؤسسات تربوية وتعليمية ان نحرص على علاقات الاخوة فيما بيننا في المستقبل". أما وليد ملا رئيس قسم المعارف في يركا قال: "ادعو الاخوان للبقاء كما كنا دائما جيران واطالب بمعاقبة من قام بمثل هذا العمل ويجب ان نعمل على المحافظة على القيم العربية الاصيلة". ثم تحدث الشيخ محمد كيوان من مجد الكروم فقال:" طفت انا والشيخ موفق طريف في العالم لنبث القيم الحسنة، هذه القيم التي يجب ان نبثها لاولادنا اولا". وقد اعتذر الشيخ ابو محمد مبدا ملا باسم اهالي يركا على الذي حصل. اما اهالي المتهمين ايضا قالوا يجب فرض العقوبات القصوى على ابنائنا اذا ثبتت ادانتهم.


مجموعة من رجال التربية والتعليم من يركا والجديدة المكر. من اليمين الى اليسار: انور غبيش جلال صفدي كميل ابو دولة قيصر انطون انور الملا د.محمد الملا حسن خرينو يوسف ثابت 


رفيق سلامة- رئيس مجلس يركا المحلي



محمد ملا رئيس لجان اولياء امور الطلاب في يركا
 
 

الاستاذ أحمد درويش


ابو محمد مبدا الملا يلقي كلمته


الشيخ محمد كيوان من مجد الكروم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243259.34
BTC
0.52
CNY