سياحةTourism

بالصور:رحلة رائعة للعاصمة البلغارية صوفيا..استمتعوا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بالصور:رحلة رائعة للعاصمة البلغارية صوفيا

صوفيا مركز الثقافة والصناعة كما أنها مركز الحكم في الجمهورية


صوفيا هي عاصمة جمهورية بلغاريا، وأكبر مدنها مساحة، ويعتقد الخبراء أن المدينة أنشأت قبل أكثر من 2700 سنة من اجداد البلغار التراقيين القدماء. حيث تبلغ مساحتها 1310 كيلومتر مربع. ويبلغ عدد سكانها 1208930 نسمة (2003)، وكثافتها السكانية تساوي 907 نسمة لكل كيلومتر مربع. يبلغ معدل سن سكانها 38.3 عاماً كما ترتفع صوفيا 550 متر عن سطح البحر.

وتعتبر صوفيا مركز الثقافة والصناعة كما أنها مركز الحكم في الجمهورية. يوجد بها أكثر من 16 جامعة حكومية (من بينها على سبيل المثال جامعة صوفيا العريقة والتي تأسست في العام 1889) كما يوجد فيها العديد من الجامعات الخاصة. تقع مدينة صوفيا في الجزء الغربي من بلغاريا، على السفح الجنوبي لجبال فيتوشا في ميدان محاط بجبال ستارا بلانينا أو "الجبال القديمة"، سردنا غورا أو الغابة الوسطى، ليولين، وجبال لوزنسكا أو جبال الكرمة وبذلك يكون للعاصمة أربعة مسالك أو مداخل هي : فلادايسكي، دراغومانسكي (من وإلى مدينة دراغومان)، بتروخانسكي (من وإلى مدينة بتروخان) وبوتوفغرادسكي (من وإلى مدينة بوتفغراد).

 
موقع العرب يفتح المجال امام زواره الاعزاء بإصطحابنا برفقتهم الى جولة سياحية ساحرة من وحي الطبيعة الخلابة التي عاشوها بلحظات من حب ومتعة لنشرها في موقعنا وافساح المجال لمشاركتكم اروع اللحظات. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il 

كلمات دلالية