الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

زامبيا تسقط نجوم غانا السوداء وتصل لنهائي المونديال الإفريقي بعد غياب 18 عاماً

كل العرب
نُشر: 08/02/12 20:39,  حُتلن: 23:24

منتخب النجوم السوداء الغاني فشل في التأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي ، بعد خسارته قبل عامين في أنجولا أمام نظيره المصري ، لتتبدد أحلام الفريق في نيل اللقب الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه

واصل منتخب زامبيا لكرة القدم مشواره الناجح في بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون ، وأطاح بنظيره الغاني اليوم الأربعاء من الدور قبل النهائي ليحرمه من اللعب على اللقب للمرة الثانية على التوالي. أحرز الهدف الوحيد لمنتخب الرصاصات النحاسية ولمباراة اليوم التي أقيمت بمدينة باتا في غينيا الاستوائية ، البديل إيمانويل مايوكا في الدقيقة 78 لتعود زامبيا إلى نهائي المونديال الأفريقي للمرة الأولى منذ 18 عاما ، عندما خسرت أمام نيجيريا 1/2 نهائي نسخة 1994 في تونس.
 

 
في المقابل ، فشل منتخب النجوم السوداء الغاني في التأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي ، بعد خسارته قبل عامين في أنجولا أمام نظيره المصري ، لتتبدد أحلام الفريق في نيل اللقب الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه. بدأت المباراة بإثارة كبيرة، بعد أن حصل المنتخب الغاني على ضربة جزاء مبكرة في الدقيقة السابعة إثر عرقلة نجم وسطه الشاب أندريه أيو من المدافع ديفيز نكاوسو. يتألق الحارس كينيدي مويني في التصدي لركلة الجزاء التي نفذها أسامواه جيان ، ليهدر الأخير فرصة التقدم المبكر لمنتخب النجوم السوداء. 

مقالات متعلقة

Got