الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:01

القائمة الموحدة والعربية للتغيير تدعو إلى وقف شلال الدم في سوريا

كل العرب
نُشر: 08/02/12 10:24,  حُتلن: 11:31

أبرز ما جاء في في إجتماع القائمة الأسبوع:

تدعو الكتلة الحكومة الإسرائيلية إلى وقف تهويد القدس وتدين المخطط الهادف إلى بناء مبان جنوب غرب الأقصى

تعتبر الكتلة تصريحات رئيس جهاز الشباك بشأن عرب الداخل على أنهم ليسوا خطرا ومشاركتهم في أعمال (إرهابية) محدودة جدا

تبارك الكتلة الإنجاز الفلسطيني في طريق المصالحة الذي أبرم في قطر بين الرئيس أبو مازن ومشعل والذي يعزز أواصل الثقة ووضع حد لكل التدخلات الخارجية

إلتأمت القائمة الموحدة والعربية للتغيير في إجتماعها الأسبوعي الإثنين 6/2/2012 واتخذت عددًا من القرارات:

تدين القائمة الموحدة والعربية للتغيير الفيتو الروسي الصيني والذي كان بمثابة الضوء الأخضر لإستمرار المذابح بحق المدنيين في أنحاء سوريا ، وتطالب بوقفها فوراً ، والعمل على تنفيذ الإرادة الشعبية في التغيير والديموقراطية.
 


تبارك الكتلة الإنجاز الفلسطيني في طريق المصالحة الذي أبرم في قطر بين الرئيس أبو مازن ومشعل والذي يعزز أواصل الثقة ووضع حد لكل التدخلات الخارجية .
تناشد الكتلة المجتمع الدولي والمجتمع الأهلي وحقوق الإنسان بالتدخل لوضع حد لمعاناة الأسير الفلسطيني خضر عدنان والذي تدهورت حالته الصحية بعد إضرابه عن الطعام أكثر من خمسة وأربعين يوما.
تدعو القائمة إلى المشاركة في المؤتمر الذي سيعقد في الكنيست حول العنف بتاريخ 13-2-2012 إبتداء من الساعة التاسعة والنصف.
تدين القائمة القرارات المتتابعة للجنة السلوك البرلمانية عن النائب د. أحمد الطيبي ، والتي جاءت لتحرمه من حقه الطبيعي في ممارسة دوره في الدفاع عن قضايا شعبه ، والتعبير عن أرائه ، وتدعو إلى إلغائها فوراً على إعتبارها ملاحقة سياسية لا أكثر.
تدعو الكتلة الحكومة الإسرائيلية إلى وقف تهويد القدس، وتدين المخطط الهادف إلى بناء مبان جنوب غرب الأقصى، إضافة إلى مركز تجاري ومواقف سيارات على أرض تابعة لدير الأرمن في البلدة القديمة ، وأعتبرته قراراً إستفزازياً لا مبرر له.
تدين الكتلة تصريحات رئيس الدولة شمعون بيرس في مؤتمر هرتسليا بشأن الربيع العربي ووصول الحركات الإسلامية إلى سدة الحكم على أن هذه الحكومات تشكل خطرا على دولة إسرائيل.
تعتبر الكتلة تصريحات رئيس جهاز الشباك بشأن عرب الداخل على أنهم ليسوا خطرا ومشاركتهم في أعمال (إرهابية) محدودة جدا ، إعترافاً بحقيقة واقع الجماهير العربية، ودحضاً لإفتراءات واسعة من الإسرائيليين وخطوة تصب في المصلحة العامة وتهيئ الأجواء المناسبة لإيجاد حلحلة لبعض القضايا العالقة .

دعم شباب شفاعمرو
تؤكد الكتلة على دعم شباب شفاعمرو في مواجهة المحاكمة الظالمة والرامية إلى إدانتهم بقتل الإرهابي زاده ، والذي قدم إلى المدينة بهدف القتل .
تدين الكتلة الحصار الإسرائيلي الغير مبرر لقطاع غزة وحرمانها حتى من ابسط الحقوق المدنية، والذي لم يعد له ما يبرره بعد تحرير الجندي الأسير جلعاد شاليط ، وتناشد الدول العربية والجامعة العربية بالعمل على رفع هذا الظلم عن شعب غزه . تدعو الكتلة إلى الإفراج عن 320 أسيرا إداريا وفق تقرير منظمة بتسيلم ، ودعت كذلك إلى الإفراج الفوري عن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك وأخوانه النواب الفلسطينيين الذين تم إختطافهم في الفترة الماضية .
تعتبر الكتلة قرار حكومة إسرائيل سحب تصاريح الإقامة من 14500 من سكان القدس بفعل قانون (الغائبين) الصادر عام 1950، على أنه قرار جائر ويضع حدا لحق هؤلاء السكان الأصليين بالعيش الكريم. تدعو الكتلة الحكومة الإسرائيلية العمل للإفراج عن السجناء الأمنيين من مواطني الدولة، مؤكدة على أنه آن الأوان بعد مضي 20-30 سنة للنظر في هذه القضية بشكل مختلف وفتح صفحة جديدة معهم .
تشجب القائمة الموقف الأوروبي الأمريكي السلبي حيال الملف الفلسطيني ، وطالبت هذه الدول أن تكون منصفة في حق قضية مر عليها سنوات من المحادثات والمؤتمرات والإجتماعات دون الوصول إلى الهدف المنشود وهو إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف . تبدي الكتلة تخوفها من إستمرار الإضرابات في مصر ، وتدعو إلى ضبط النفس والعمل على إنتخاب رئيس للجمهورية لوضع حد للفوضى وإستمرار مسيرة العطاء.
تدعو القائمة الحكومة الإسرائيلية إلى عدم الإستمرار في تجاهل إحتياجات المجتمع العربي وشمله في المخطط الوطني القومي مثل مخطط الإسكان وغيره ، وطالبت الحكومة على العمل من اجل المساواة بين المواطنين خصوصا في ظل تدهور الحالة الإقتصادية التي تعصف بمجتمعنا العربي .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
251083.17
BTC
0.52
CNY