الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 06:01

البشائر في سخنين تنظم فعاليات تثقيفية لتوعية الطلاب من مخاطر الانترنت والفيسبوك

أمين بشير -
نُشر: 08/02/12 09:08,  حُتلن: 23:06

زبيدات أوضح مسألة العلاقات الاجتماعية للمراهق الذي ينشأ ضمن أسرة لها الأهمية الكبرى في تطوره وفي إعطائه الحنان والدفء والدعم المطلوب

الدكتور إيهاب زبيدات وضح أهمية بناء الهوية والشخصية وبلورتها لدى جيل المراهقة وعلاقات المراهق مع أبناء الجيل، وما يترتب على ذلك من تطورات ذهنية وفهم لعلاقات الصداقة الحقيقية

نظمت مدرسة البشائر الأهلية للعلوم في سخنين وبمناسبة اليوم العالمي للاستعمال الآمن للانترنت، محاضرة للصفوف التاسعة والعاشرة موضوعها "الإندماج الإجتماعي للمراهقين في عصر تطور شبكات التواصل الاجتماعي" قدمها الدكتور إيهاب زبيدات الأخصائي في علم النفس الصحي والعلاجي، تطرق فيها إلى الحديث عن أهمية تنمية وعي المراهق للاستعمال الآمن لشبكات التواصل الاجتماعي، على ضوء انتشار استعمالها في منازلنا.

 

استعمال الإنترنت
وقد افتتح الدكتور مالك يوسف هذا النشاط بكلمة أوضح فيها اهتمام المدرسة بطلابها وحرصها على زيادة وعيهم في مسألة استعمال الانترنت، الذي أصبح أداة هامة لا يستغني عنها إنسان وفي نفس الوقت قد يُساء استعمالها فتصبح أداة هدّامة لها سلبيات كثيرة. ورحب بالضيف الكريم المحاضر زبيدات، وشكر المستشارة الآنسة نسرين حنا التي عملت على ترتيب وتنظيم هذا النشاط الهامّ.

أهمية بناء الهوية
الدكتور إيهاب زبيدات وضح أهمية بناء الهوية والشخصية وبلورتها لدى جيل المراهقة. وعلاقات المراهق مع أبناء الجيل، وما يترتب على ذلك من تطورات ذهنية وفهم لعلاقات الصداقة الحقيقية (من خلال الفيسبوك) وظهور العلاقات الحميمة واتساع دائرة الأصدقاء لتصل إلى مجموعات فكرية أو حزبية. وأوضح زبيدات مسألة العلاقات الاجتماعية للمراهق الذي ينشأ ضمن أسرة لها الأهمية الكبرى في تطوره ، وفي إعطائه الحنان والدفء والدعم المطلوب. وما يمكن أن يحدث من مشاكل نتيجة خلل في التواصل الاجتماعي ، كالمشاكل السلوكية والجنوح والإدمان الاضطراب الاجتماعي وحتى الكآبة أو الانتحار.

الأجيال الشابة
هذا وقد بدا واضحاً اهتمام الطلاب بموضوع المحاضرة وذلك من خلال إصغائهم وأسئلتهم التي طرحوها على المحاضر، الذي أجاب بدوره عنها بوضوح وأناة. وفي نهاية الفعالية ، شكر مدير المدرسة المحاضر إيهاب زبيدات على جهده المبارك ، ونوه إلى أن المدرسة ستتابع في سلسلة محاضرات حول هذا الموضوع ، لما في ذلك من نفع يعود على الأجيال الشابة.

مقالات متعلقة