الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

السيد نصرالله في خطابه: اذا هاجمت اسرائيل ايران سنجلس ونفكر ثم نقرر

كل العرب
نُشر: 07/02/12 20:22,  حُتلن: 08:14

السيد حسن نصرالله في خطابه:
التهمة بأن إيران تقوم بانشاء مد شيعي في العالم الاسلامي وأنها تريد أن تشيّع السنّة في العالم الاسلامي هو عمل الشياطين

هذه التهمة لا تستند إلى أي حقائق أو وقائع

نحن مسلمون شيعة ليس لدينا مشروع "التشيع"

اعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان من مصلحة المسلمين والمسيحيين أيضاً الذين يعيشون في الشرق ان يكون هناك تحابب وتعارف وتعاون بين المسلمين . وأكد نصرالله في كلمة له في ذكرى المولد النبوي الشريف في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية انه لم يكن مطروحا أبدا أن يصبح الشيعة سنّة أوان يصبح السنّة شيعة , وشدد على ان هذا مجرد اوهام للتحريض .

واشار نصرالله إلى ان التهمة بأن إيران تقوم بانشاء مد شيعي في العالم الاسلامي وأنها تريد أن تشيّع السنّة في العالم الاسلامي هو عمل الشياطين لا يستند إلى أي حقائق أو وقائع , نافياً ان يكون هناك أي مد شيعي في مصر . وأضاف : نحن مسلمون شيعة ليس لدينا مشروع "التشيع" وعندما نتحدث عن ضرورة بناء دولة وطنية في لبنان تحمي الجميع وتؤمن الاستقرار ننطلق من أصولنا الدينية العقائدية .

كلمة حسن نصرالله
وقال: في البداية وبعد الترحيب بكم جميعا أبارك لكم ولجميع المسلمين حلول هذه الذكرى العطرة الطيبة والعزيزة ذكرى ولادة خاتم النبيين وسيد المرسلين رسولنا الأكرم وإمامنا الأعظم أبي قاسم محمد بن عبد الله (ص) كما أبارك لكم ولجميع المسلمين ذكرى ولادة حفيده الكبير والعظيم الامام جعفر بن محمد الصادق (ع) والذكرى الثالثة والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية المباركة في إيران بقيادة حفيد رسول الله الامام الخميني (ق)".



وتابع: هذا النبي الكريم والقائد العظيم أعني رسول الله استطاع أن يصنع أمة عظيمة وحضارة كبرى ولكن من أي شيء وهو الذي انطلق وقام وبعث وجاهد في جزيرة العرب شبه الجزيرة العربية من شعب كان يسوده الجهل والأمية والجاهلية والخرافات وعبادة الأوثان والأصنام والتمزق والعصبيات القبلية والعشائرية والعائلية والاقتتال وغياب أي جامع مركزي من دين أو قضية أو قيادة أو مشروع أو ثقافة يعني من لا شيء بل من دون لا شيء من الواقع السيء المنحط فكريا ودينيا وأخلاقيا وإنسانيا إلى الحد الذي كان يهب فيه الأب ابنته فقط لأنها أنثى استطاع رسول الله (ص) أن يصنع أمة وهذه هي المعجزة أمة مؤمنة أمة أخلاق أمة قيم أمة حضارة أمة استطاعت أيضاً أن تدخل التاريخ من بابه الواسع وخلال عقود قليلة أمة كان لها ولا زال تاريخها وحضورها وتأثيرها في العالم.
مضيفاً:"معجزة النبي الكبرى والتي استطاع بها أن يصنع هذه الأمة وأن يوجد هذا التحول وهذه المعجزة التي يمكن اللجوء إليها واللوذ بها والاستعانة بها لايقاظ أمة من جديد لاستنهاض الأمة وقيام الأمة من جديد لاحداث ذلك التحول الفكري والايماني والعقائدي والاجتماعي والروحي والمعنوي والتربوي والثقافي من جديد هو كتاب الله سبحانه وتعالى وهو القرآن الكريم هذا القرآن المعجزة الخالدة ببلاغته ومضمونه وهو الذي نزل على قلب نبي أمي في مجتمع أمي ومعجزة هذا القرآن أيضاً لجهة استمراره في التحدي طوال كل هذه القرون".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY