الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

المالية محذرة الداخلية: الحصول على الميزانيات مشروط بربط الكرمل بالكهرباء

كل العرب
نُشر: 06/02/12 20:51,  حُتلن: 20:54

النائب مجلي وهبة الذي يعالج قضية مد الكهرباء للقرى الدرزية وايصالها الى اللجان البرلمانية المختلفة قال ان" استهتار الدولة وتماطلها في قضية الخرائط المفصلة ترغمها على تحمل المسؤولية "

منذ عدة اعوام ومواطنين من قرى عسفيا ودالية الكرمل غير مرتبطين بالكهرباء وذلك بسبب مماطلات وزارة الداخلية في المصادقة على الخرائط الهيكلية المفصلة لتلك القرى، اعضاء الكنيست مجلي وهبة وشاي حرميش بادروا الى عقد جلسة في لجنة المالية البرلمانية وذلك من منطلق القوة التي تتمتع بها اللجنة وقدرتها على ايصال البشرى للمواطنين ووضع حد لظاهرة مزودات الكهرباء (الجنراتور) الخطيرة التي تشكل البديل لربط بيوت المواطنين بالكهرباء. اعضاء اللجنة المالية البرلمانية حذروا وزارة الداخلية "امامكم شهر واحد فقط لحل المشكلة والا ستبقون دون ميزانيات". اعضاء الكنيست مجلي وهبة وشاي حرميش جندوا لجنة المالية البرلمانية للضغط على وزارة الداخلية للاسراع في مراحل التنظيم والبناء في قرى عسفيا ودالية الكرمل، والذين ومنذ عدة سنوات ليس بمقدورهم ربط بيوتهم بالكهرباء بسبب المماطلات في تنظيم الخرائط الهيكلية والخرائط المفصلة في تلك القرى.حضر الجلسة مندوبين عن وزارة الداخلية والبنى التحتية، شركة الكهرباء، سلطة الخدمات العامة والكهرباء، رؤساء السلطات المحلية دالية الكرمل وعسفيا بمرافقة اعضاء السلطات المحلية وجمعية الدفاع عن حقوق الدروز في اسرائيل.

 

ايجاد حل وسط
النائب مجلي وهبة الذي يعالج قضية مد الكهرباء للقرى الدرزية وايصالها الى اللجان البرلمانية المختلفة، قال ان استهتار الدولة وتماطلها في قضية الخرائط المفصلة ترغمها على تحمل المسؤولية واعطاء الجواب الشافي الفوري للقرى التي تعدادها اكثر من الف بيت والذين يحرمون من ابسط الامور الا وهي مد بيوتهم بالكهرباء."لا ارغب في النظر في عيون احد من المواطنين الذين يتعرضون للخطر جراء مد بيوتهم بالمزود الكهربائي القاتل بسبب تخاذل سلطوي في حل مشكلتهم . الدولة ملزمة بايجاد حل وسط ليكون بمثابة حل قانوني لاولائك المواطنين لغاية الانتهاء من اجراءات التنظيم والبناء في دالية الكرمل وعسفيا" قال وهبة.

اقتراح وزير البنى التحتية
اعضاء الكنيست شاي حرميش وحمد عمار الذين شاركا في الجلسة انضموا الى الطلب لمعالجة المشكلة ليكون بمثابة "أمر الساعة"، التي تؤدي الى الربط المؤقت بيوت المواطنين بالكهرباء عن طريق شركة الكهرباء.
رئيس مجلس عسفيا وجيه كيوف استشهد بالعائلة التي احترقت اثناء فاجعة الكرمل نتيجة استنشاق الغاز السام من المزود الكهربائي التي استخدم لايصال الكهرباء وطالب اللجنة البرلمانية لاثبات مدى قوة الكنيست في وضع حد لظاهرة المزودات الكهربائية وبذلك نمنع الكارثة القادمة. بناء على اقواله" العدد الكبير للبيوت غير المربوطة بالكهرباء يؤكد ان هنالك مشكلة كبيرة في التنظيم" ، واضاف ان حل المشكلة يكمن في اقتراح وزير البنى التحتية السابق المحامي موشيه شاحل لسن قانون "أمر الساعة" من قانون الامان والكهرباء وبذلك يتم ربط البيوت بالكهرباء . رئيس مجلس دالية الكرمل كرمل نصر الدين وصف الوضع في القرى بالصعب واشار الى ان هنالك 596 بيتا في دالية الكرمل و500 بيت اخر في عسفيا مربوطة بالكهرباء بشكل مستقل والذي يشكل خطرا على المواطنين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246822.23
BTC
0.53
CNY