الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

الثانوية الشاملة في أم الفحم تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 06/02/12 17:48,  حُتلن: 18:26

قام بتنظيم الفعالية قسم التربية الاجتماعية ومركزه الأستاذ يوسف سليمان بالتعاون مع مدير المركز التربوي الأستاذ يوسف غليون ومدرس التربية الدينية الشيخ ضرغام صالح ومجلس الطلاب في المدرسة

تستمر المدرسة الثانوية "الشاملة" في ام الفحم منذ اسبوع بتنظيم سلسلة فعاليات تربوية ولا منهجية بمناسبة حلول ذكرى المولد الشريف، حيث قامت مجموعة من المحاضرين من المشايخ الأفاضل بإلقاء محاضرات حول هذه الذكرى العطرة لمولد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.

 

الجوانب الإيمانية والدلالات الإيحائية
وكان بين المحاضرين الضيوف الشيخ احمد علي حماد،الشيخ عماد حلوق، الشيخ وائل محاميد، والشيخ مصطفى العال والشيخ احمد ابو بكر.
وقد استهلت المحاضرات بكلمة لمدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد هنأ فيها الأمة الإسلامية عامة وطلبة ومعلمي المدرسة خاصة، بمناسبة هذه الذكرى الطيبة ، شاكرا المحاضرين الكرام على تلبيتهم دعوة المدرسة بإحيائها عبر توجيهاتهم ونصائحهم الدينية السديدة.
وأعقبه الشيخ احمد علي حماد الذي تناول في كلمته أمام الطلاب الجوانب الإيمانية والدلالات الإيحائية لمولد الرسول العربي الكريم.

محاسبة النفس والامتثال لأمر الله
وأكد المحاضرون خلال محاضراتهم الصفّية على أهمية هذه الذكرى الطيبة العطرة على قلوب المسلمين, وعلى مدى حاجتهم أن يتزوّدوا من سيرة اشرف الخلق وأفضلهم وأطهرهم، حتى تكون لنا نبراساً نقتدي به وسراجاً يضيء لنا دربنا .
يشار إلى انه قام بتنظيم هذه الفعالية قسم التربية الاجتماعية ومركزه الأستاذ يوسف سليمان بالتعاون مع مدير المركز التربوي الأستاذ يوسف غليون ومدرس التربية الدينية الشيخ ضرغام صالح ومجلس الطلاب في المدرسة.
وقال مدير المدرسة المربي احمد رشيد يتحدث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"نأمل أن تكون هذه الذكرى مناسبة لمحاسبة النفس والامتثال لأمر الله وسنة نبيه خلقاً وعملاً , وبهذه المناسبة أيضا تتوجه إدارة المدرسة ومعلميها بالتهنئة وأعطر التبريكات إلى طلاب وطالبات المدرسة، آملين من الله سبحانه وتعالى أن يعيده علينا باليمن والبركات .

مقالات متعلقة