الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:01

حرفيش: افتتاح مركز تربوي ثقافي في قرية الأولاد الدروز

أمين بشير -
نُشر: 06/02/12 13:37,  حُتلن: 16:13

المدير العام لمؤسسة تأهيل أولاد إسرائيل يوسف غوشن توعد بتقديم كل ما هو لازم من أجل رفاهية طلاب القرية وتخصيص ميزانيات خاصة لدعم المركز التربوي والقرية بشكل عام

مدير قرية الأولاد الأستاذ معذى زيدان أعرب عن سعادته لافتتاح المركز التربوي الذي طالما طال الانتظار حتى تم وبشكل رسمي افتتاحه لاستقبال طلاب القرية والرفع من مستواهم التربوي والثقافي

نائب الوزير لتطوير النقب والجليل عضو الكنيسيت أيوب القرا أعرب عن فرحته العارمة لافتتاح المركز التربوي في قرية الأولاد وتوعد على تخصيص ميزانيات خاصة لتطوير أقسام القرية التربوية

نائب المدير العام في البنك العربي الإسرائيلي  يوآف درعي أعرب بدوره عن إستعداده لتقديم المساعدات وتخصيص ميزانيات خاصة لتلبية بعض احتياجات طلاب القرية ولا سيما التربوية منها

العديد من الشخصيات البارزة من المجالات التربوية والاجتماعية والسياسية شاركوا يوم أمس الأحد بحفل افتتاح المركز التربوي الثقافي في " قرية الأولاد الدروز " في قرية حرفيش.
أقيم المركز التربوي الثقافي ليوفر لطلاب القرية وسائل إضافية لرفع مستوى تحصيلهم العلمي ولتطوير قدراتهم الابداعية في شتى مجالات الحياة. المركز يشمل على عدة أقسام منها: القسم التربوي ويشمل أيضًا على مكتبة مصغرة، والقسم الفني الموسيقي، وغرفة حواسيب مجهزة بأحدث الأجهزة، وقسم الأعمال اليدوية ، وقسم للتعليم الخاص وغيرها.


شارك في حفل الافتتاح العديد من الشخصيات البارزة في المجالات التربوية والسياسية والاجتماعية منهم: نائب الوزير لتطوير النقب والجليل عضو الكينيست أيوب قرا – المدير العام لمؤسسة تأهيل أولاد إسرائيل يوسف غوشن– مدير المراكز التربوية في المؤسسة الدكتور شالوم شماي - نائب المدير العام يوآف درعي وبصحبته عضو إدارة فهد مراد ومدير فرع البنك العربي في حرفيش رفيق ظاهر – المدير العام لمصنع ( آلكام / برعام إيهود ريفتس وبصحبته أعضاء إدارة المصنع - رئيس جمعية آفاق المستقبل المحامي نزيه دبور وبصحبته أعضاء إدارة في الجمعية، ( جدير بالذكر .. يوم أمس وبمناسبة الافتتاح قامت إدارة الجمعية بتزويد قسم الفنون في المركز بآلات موسيقية متنوعة ) – مدير المدرسة الابتدائية (ب ) الأستاذ عماد فارس – الفنان جورج سمعان – المرشد التربوي من قبل التربية الاستيطانية حيزي رنجيني - المفتشة عن المدارس الداخلية في وزارة التربية والتعليم ساري داوبر، كما وشارك بحفل افتتاح المركز قسم من أعضاء لجنة أصدقاء القرية والعديد من الشخصيات الاجتماعية والضيوف .

مقاطع فنية
تولت عرافة حفل افتتاح المركز التربوي، المركزة التربوية في القرية أسنات عامر. يشار إلى أن أسنات ستشغل أيضاً مديرة المركز التربوي. مراسل القناة الإسرائيلية الأولى الصحفي منيب فارس واكب الحدث وقام بتغطيته إعلاميًا .  اُفتتح الاحتفال بمقطع مويسيقي وعزف على آلة العود بريشة الفنان جورج سمعان. لاحقًا قدم الفنان مقطع فني آخر حيث أنشد على مسامع الحضور أغنية من تأليفه وألحانه.  مدير قرية الأولاد الأستاذ معذى زيدان من خلال كلمة له رحب بالضيوف، وأعرب عن سعادته لافتتاح المركز التربوي الذي طالما طال الانتظار حتى تم وبشكل رسمي افتتاحه لاستقبال طلاب القرية والرفع من مستواهم التربوي والثقافي.

دعم المركز التربوي
المدير العام لمؤسسة تأهيل أولاد إسرائيل السيد يوسف غوشن خلال كلمته توعد بتقديم كل ما هو لازم من أجل رفاهية طلاب القرية، وتخصيص ميزانيات خاصة لدعم المركز التربوي والقرية بشكل عام، وصرح غوشن أن مؤسسة تأهيل أولاد إسرائيل ستواكب الأعمال الترميمية التي تجرى حاليًا في أحد أقسام المركز، وهنالك مكان لتخصيص ميزانيات أكبر لإتمام المشروع على أكمل وجه. أيضًا قام مسؤول قسم المراكز التربوية في المؤسسة الدكتور شالوم شماي وتحدث للحضور وأعرب عن إستعداده لمتابعة المركز التربوي في القرية وعلى العمل المتواصل لتطوير المركز التربوي في القرية .

تطوير أقسام القرية التربوية
نائب الوزير لتطوير النقب والجليل عضو الكنيسيت أيوب القرا أعرب عن فرحته العارمة لافتتاح المركز التربوي في قرية الأولاد، وتوعد على تخصيص ميزانيات خاصة لتطوير أقسام القرية التربوية، وأعلن بشكل رسمي على أنه سيعمل خلال الفترة القريبة وبالتنسيق مع السلطة المحلية على فتح مكتبة محوسبة في حرفيش كالتي أقامها بقرية جولس في الآونة الأخيرة.
رئيس لجنة أصدقاء قرية الأولاد الدروز الدكتورأسعد عرايدة خلال كلمة ألقاها على مسامع الحضور بارك افتتاح المركز التربوي، وأعلن عن مواضبته على العمل الجاد في كل فرصة سانحة من أجل رفاهية طلاب القرية وتقديم المزيد من الخدمات لتطوير القرية.

تخصيص ميزانيات
نائب المدير العام في البنك العربي الإسرائيلي  يوآف درعي – أعرب بدوره عن إستعداده لتقديم المساعدات وتخصيص ميزانيات خاصة لتلبية بعض احتياجات طلاب القرية، ولا سيما التربوية منها.
بعد حفل الافتتاح إنتقل الضيوف والحضور لمبنى المركز التربوي، وهناك قام نائب الوزير القرا وبجانبه غوشن ومدير قرية الأولاد الاستاذ معذى زيدان بقص شريط افتتاح المركز ، ومن ثم قام الضيوف بإجراء جولة استطلاعية داخل المركز للاطلاع على أقسامه. وفي ختام الحفل تجمع الحضور حول مائدة واحدة لتناول وجبة غداء فاخرة إحتفالًا بالحدث. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
244576.93
BTC
0.52
CNY