الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

الحرس الثوري الإيراني يهدد برد مدمر على أي هجوم: لدينا أوراق رابحة

كل العرب
نُشر: 06/02/12 12:29,  حُتلن: 14:50

 مسؤولون إيرانيون:

مضيق هرمز والرأي العام في المنطقة يشكلان «ورقتين رابحتين» لطهران رداً على التهديدات

الهدف من مناورات حماة الولاية هو رفع مستوى الجاهزية واستعراض القدرات الذاتية للقوات البرية للحرس

إيران لن تبدأ حرباً مطلقاً لكن رد فعلنا سيكون مدمراً وهجومياً وللحرس القدرة على تنفيذ عمليات رادعة والتدريبات تتناسب مع حجم التهديدات الراهنة

أعلن «الحرس الثوري» الإيراني أنه بدأ أمس، «المرحلة الرئيسة والعملية» من مناورات «حماة الولاية» التي ينفذها جنوب البلاد، مهدداً بردّ «مدمر» على أي هجوم، فيما اعتبر علي سعيدي، ممثل مرشد الجمهورية الإسلامية في «الحرس»، أن مضيق هرمز والرأي العام في المنطقة يشكلان «ورقتين رابحتين» لطهران رداً على التهديدات.

وحضر اليوم الثاني من المناورات، قائد القوات البرية في «الحرس» الجنرال محمد باكبور، ونائبه الجنرال عبد الله عراقي الذي أشار إلى أن الهدف من مناورات «حماة الولاية» هو «رفع مستوى الجاهزية واستعراض القدرات الذاتية للقوات البرية للحرس».

رد مدمر وهجومي
وأكد بابكور أن «إيران لن تبدأ حرباً مطلقاً، لكن رد فعلنا سيكون مدمراً وهجومياً، وللحرس القدرة على تنفيذ عمليات رادعة». واعتبر أن «التدريبات تتناسب مع حجم التهديدات الراهنة»، لافتاً إلى أن «استراتيجية القوات الإيرانية دفاعية، لكن التكتيكات التي تتخذها هجومية». وقال: «القوات البرية للحرس الثوري قادرة على تنفيذ عمليات رادعة، ورد فعلها على تهديدات الأعداء سيكون سريعاً ومكثفاً».

أوراق رابحة
في غضون ذلك، اعتبر علي سعيدي أن «مضيق هرمز والرأي العام في المنطقة، يشكلان ورقتين رابحتين لإيران، رداً على التهديدات». وقال: «ما يميز إيران هو وجود القوات المسلحة والحرس الثوري والتعبئة (الباسيج)، بجاهزيتها التامة وامتلاكها أسلحة متطورة، وامتلاكها احتياطات ضخمة للنفط والغاز، وموقعها الاستراتيجي في الشرق الأوسط، وهيمنتها على مضيق هرمز». ورأى أن «الدول التي بدأت تخوض غمار الانتخابات في المنطقة، متأثرة بشدة بإيران، لذلك إيران قادرة على توجيه الرأي العام في هذه الدول، ضد النظام والدول المستبدة».

الشعب الإيراني
وأكد أن «الشعب الإيراني، بالتزامه ولاية الفقيه، سيكون جاهزاً دوماً لمواجهة تهديدات الأجانب»، مشيراً إلى أن «الأعداء أدركوا جانباً من قدرات إيران، وخفي عليهم جانب آخر، وسيتم إبرازها إذا دعت الحاجة».

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251585.24
BTC
0.52
CNY