رياضة وشبابSports

هل سيستعيد نجم التنس السويسري روجيه فيدرر قوته؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هل سيستعيد نجم التنس السويسري روجيه فيدرر قوته الضاربة؟

فيدرر فشل في العودة إلى صدارة التصنيف منذ أن فقد موقعه لصالح الأسباني رافاييل نادال في حزيران/يونيو 2010


ظل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر قوة ضاربة في بطولات الرابطة العالمية للمحترفين بعد مرور ثمانية أعوام على صعوده للمرة الأولى إلى صدارة التصنيف العالمي، وبدء مسيرة تحطيم الأرقام القياسية التي على الأرجح ستستمر لوقت طويل.
 

وانتزع فيدرر صدارة التنس العالمي للمرة الأولى في الثاني من فبراير 2004 بعد أن نحى الأمريكي أندي روديك جانبا. وظل فيدرر في صدارة التصنيف طوال 237 أسبوعاً متتاليا في رقم قياسي جديد، كما إنه ظل في الصدارة بشكل عام طوال 285 اسبوعاً بفارق اسبوع واحد عن الأسطورة الأمريكي بيت سامبراس الذي ظل في الصدارة 286 اسبوعا بشكل عام.

الفشل في العودة إلى الصدارة
وفشل فيدرر في العودة إلى صدارة التصنيف منذ أن فقد موقعه لصالح الأسباني رافاييل نادال في حزيران/يونيو 2010، قبل أن يأتي الصربي نوفاك ديوكوفيتش من بعيد ويحتل الصدارة ويدفع فيدرر إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي.
وحقق ديوكوفيتش، الذي استهل الموسم الحالي مرة أخرى بالفوز بلقب أستراليا المفتوحة ، عشرة ألقاب في موسم، 2011 ويتفوق على نادال بفارق 2800 نقطة في صدارة التصنيف في الوقت الذي يدافع فيه عن ألقاب بطولات دبي وانديانا وويلز وميامي ومدريد وروما وبلجراد خلال الأشهر المقبلة.

كلمات دلالية