الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

فرقة الصراط كفرقاسم تحتفل بإصدار أول فيديو كليب "يلا نتصالح"

كل العرب
نُشر: 04/02/12 14:21,  حُتلن: 14:48

الحفل تخلل أنشودة حوارية للمنشد المتألق مصعب بدير والمنشدة سنيار طه بعنوان "الحجاب" بالإضافة للمسرحية الهادفة التي تعالج موضوع العنف والقتل وزرع الفتنة بين الناس

الشيخ وليد إبراهيم عامر:
 
المشوار الذي قطعته فرقة الصراط الإسلامية رغم الصعوبات والتحديات يتوّج اليوم بزنبقة جميلة ألا وهي إصدار الفيديو كليب الذي يجسد من خلال أروع الكلمات وأعذب الألحان

في حفل مهيب لم يسبق له مثيل، استقبلت فرقة الصراط- الحركة الإسلامية في كفرقاسم المئات من الضيوف من داخل المدينة وخارجها الذين حضروا مباركين ومهنئين لفرقة الصراط على تتويجها لثلاثين سنة من البذل والعطاء بإصدار أول فيديو كليب لها بعنوان "يلا نتصالح" كان روعة في الأداء والألحان والكلمات. وكان من بين الحضور قادة الحركة الإسلامية في كفرقاسم ووجهاء المدينة بالإضافة إلى مرشح الحركة الإسلامية الأخ المحامي عادل بدير، وذلك مساء يوم امس الجمعة في قاعة كانتري كفرقاسم.

تولى عرافة الحفل الشيخ وليد فريج الذي بدوره رحب بالحضور رجالا ونساءً شيوخا وأطفالاً وعرض على مسامع الحضور برنامج الحفل، وتحدث عن تاريخ فرقة الصراط وأثنى على العمل الجبار الذي قامت به على مر السنين- وما زالت- من إحياء للأعراس والمناسبات في داخل كفرقاسم وخارجها، كما ورحب بفكرة أقامة هذا الحفل تحت شعار"يلا نتصالح" كخطوة لمكافحة العنف المستشرية في مجتمعنا العربي في الداخل الفلسطيني. ومن ثم كانت تلاوة عطرة من الذكر الحكيم للشيخ يوسف السطل بصوته الندي العذب. ولحقه عرض فيلم قصير يجمع في طياته إحصائيات لحالات القتل الذي حصلت في السنوات الأخيرة، الذي تبين من خلاله أن حالات العنف والقتل بازدياد ملحوظ.

توزيع دروع الشكر
أول المتحدثين كان الشيخ وليد إبراهيم عامر مسؤول فرقة الصراط الإسلامية حيث قال:" إن المشوار الذي قطعته فرقة الصراط الإسلامية رغم الصعوبات والتحديات يتوّج اليوم بزنبقة جميلة ألا وهي إصدار الفيديو كليب الذي يجسد من خلال أروع الكلمات وأعذب الألحان واندي الأصوات كل معاني التسامح في مواجهة موجة العنف البغيضة التي أصابت كبد المجتمعات العربية في البلاد. كما وشكر كل من ساهم ودعم حتى يرى هذا العمل النور وهم: الحركة الإسلامية- كفر قاسم، الحاج علي مفلح بدير، اكفاح يوسف عيسى مدير موقع القرية نت، وسفيان عبد الرحيم صرصور، حيث تم تكريمهم وتوزيع دروع الشكر والتقدير عليهم. كلمة الحركة الإسلامية في كفرقاسم كانت لرئيسها الشيخ وليد طه الذي رحب بالحضور وبارك لفرقة الصراط هذا الانجاز الكبير والتقدم العظيم، كما وأشار إلى أن نسبة العرب الذين يشاركون في أحداث القتل والعنف تفوق نسبتهم من حيث التوزيع السكاني أضعاف مضاعفة، وأكد على أهمية مثل هذه الاحتفالات والانجازات حتى يعلم الجميع أننا نرفض كل أشكال العنف والبلطجة في مجتمعنا القسماوي خاصة ومجتمعنا العربي الفلسطيني عامة.

ثقافة الرحمة والتسامح
كما وتخلل الحفل أنشودة حوارية للمنشد المتألق مصعب بدير والمنشدة سنيار طه بعنوان "الحجاب"، بالإضافة إلى المسرحية الهادفة التي تعالج موضوع العنف والقتل وزرع الفتنة بين الناس، وهي من تأليف وتمثيل وإخراج فرقة الصراط الإسلامية. الشيخ عبد الله نمر درويش مؤسس الحركة الإسلامية أكد من خلال كلمة على أهمية عرض هذا الاحتفال في كل مدارس المدينة، وتحدث عن مشواره مع هذه الفرقة العريقة، كما وتحدث عن قصة قتل سيدنا يحيى، والاتهام الباطل للسيدة مريم العذراء وكيف تعامل الكهان آن ذاك معها، وأكد على أهمية نشر ثقافة الرحمة والتسامح بين الناس في ظل ذكرى مولد نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم. وأخيرا جاء ما انتظره الجميع بفارغ الصبر ألا وهو عرض الفيديو الكليب، والجدير بالذكر أن الحضور قد تفاجئ من روعة الألحان وجمال الأداء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY