الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:01

دراسة: 9 مؤشرات حيوية تساهم في تحديد إصابة المرضى بالاكتئاب

كل العرب
نُشر: 04/02/12 10:33,  حُتلن: 12:22

سلسلة شديدة التعقيد من التفاعلات توجد بين الدماغ والمؤشرات الحيوية في الدورة الدموية

الجهود السابقة تركزت على تطوير اختبارات تستند إلى مؤشر دم أو بول واحد ولذا لم تكن النتيجة دقيقة أو كافية

طور باحثون أميركيون اختبار دم يحلل 9 مؤشرات حيوية تساهم في تحديد إصابة المرضى بالاكتئاب بدقة كبيرة. وقال المعد الرئيسي للبحث الدكتور جورج باباكوستاس من مستشفى ماساشوستس العام، إن الجهود السابقة تركزت على تطوير اختبارات تستند إلى مؤشر دم أو بول واحد، ولذا لم تكن النتيجة دقيقة أو كافية.

 

من جهته قال المشارك في الدراسة جون بيليلو إن بيولوجيا الاكتئاب تشير إلى أن سلسلة شديدة التعقيد من التفاعلات توجد بين الدماغ والمؤشرات الحيوية في الدورة الدموية". وأوضح الباحثون ان اختبار الدم المطور في شركة "ريدج للتشخيصات"، يقيس 9 مؤشرات حيوية مرتبطة بعوامل مثل الإلتهاب ونمو الخلايا العصبية والتفاعلات في الدماغ المرتبطة بردة الفعل تجاه الإجهاد وغيرها من الوظائف الرئيسية. وأشاروا إلى ان القياسات تترافق مع استخدام تركيبة تنتج صورة تعرف بـ"MDDScore"، وتسجيل علامة تتراوح بين 1 و100 يشير إلى احتمال إصابة المرء باكتئاب حاد.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة