الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

احياء ذكرى المولد النبوي في مدرسة خديجة الثانوية بمحاضرات وعروض مميزة

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 02/02/12 16:31,  حُتلن: 22:17

اليوم إشتمل عروض لاناشيد ومدائح نبوية، كما عرض على الشاشة الرئيسة فيديو سحر التركية وهي تستعرض السيرة النبوية بشكل مؤثر

نخبة من الدعاة قاموا باحياء الحفل كالشيخ مصطفى العال والداعية الاخت ام انس اغبارية من ام النور تناولوا فيه اهمية السيرة النبوية ودروسا عملية منها

أحيت مدرسة خديجة الثانوية , يوم الخميس 3-1-2012 , ذكرى المولد النبوي بفعاليات متنوعة. فقد علقت ملصقات عن السيرة النبوية بادرت اليها المعلمة بالمدرسة الهام وجيه طميش , كما شملت محاضرات وعروضا وكراسات متميزة متلائمة مع مختلف شعب الصفوف وتخصصاتها.



البداية كانت بمحاضرات صفية للداعية الاخت أم أنس اغبارية حول احياء "ذكرى المولد النبوي" في قلوبنا . تلتها ندوات جمعت عدة صفوف من طبقات صفوف الحادي عشر والعواشر والثاني عشر، قام بها نخبة من الدعاة : الشيخ مصطفى العال، والداعية الاخت أم انس اغبارية تناولوا فيه اهمية تذاكر السيرة النبوية واعتبار صاحبها قدوة للجميع – دينا واخلاقا وسلوكا.

مبادرات طيبة
قد تخلل جميع الفقرات عدة مبادرات طيبة من الطالبات :  طالبات من العاشر "أ" قمن بتوزيع كراسات عن نبي الرحمة وسيرته المختصرة . بينما بادرت طالبات العاشر "ج" لتوزيع هدايا رمزية على الهيئة التدريسية عبارة عن ازهار وحلويات مغلفة رائعة ابهجت الجميع. كما اشتمل هذا اليوم على عروض لاناشيد ومدائح نبوية، كما عرض على الشاشة الرئيسة فيديو سحر التركية وهي تستعرض السيرة النبوية بشكل مؤثر، حيث كان مما قالته : " رؤوسنا فداء لراسك يا رسول الله ... لماذا أخرجوك من أرضك ؟ هل لأنك بقيت وحيدا ؟ الم يعرفوا من الذي يحميك ؟ الم يعرفوا من وجدك يتيما فآواك ؟". جدير بالذكر أن مدير المدرسة بكلمته قال : " اشكر جميع القائمين على المشاريع المتنوعة , كما اثني على المحاضرين والدعاة الذين اتحفوا الطالبات بكلام طيب عن السيرة النبوية العطرة , مثمنا دورهم للنهوض بالمجتمع نحو السمو الاخلاقي والقدوة العملية".

مقالات متعلقة