الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

التجمع يستنكر الإرهاب الفكري الذي يتعرض له الفنان محمد بكري

كل العرب
نُشر: 02/02/12 13:03,  حُتلن: 13:36

التجمع يؤكد أن شعبنا لا يخاف وهو يستمد قوته وعناده من حقوقه التاريخية والإنسانية ومن علاقته الأصيلة مع وطنه ويكرر التجمع مسؤوليته وسائر القوى الوطنية

التجمع يرى أن دوره الأول هو التصدي لجميع قرارات ومخططات المؤسسة الإسرائيلية ومن ضمنها قرار وزيرة الثقافة الهادف إلى قمع كل نقد وتعبير يمارسان خارج الإجماع الصهيوني

يستنكر التجمع الإرهاب الفكري الذي يتعرض له الفنان محمد بكري، والذي يطال كل تعبير حر سياسيا كان أم فنيا، ويراه حلقة ضمن مشروع إرهاب سياسي – فكري تتعرض له تياراتنا السياسية الوطنية، ويتعرض له كل وطني وكل ديمقراطي في هذه البلاد يعبر ويناضل من أجل العدل والمساواة.


محمد بكري

ويرى التجمع أن دوره الأول هو التصدي لجميع قرارات ومخططات المؤسسة الإسرائيلية، ومن ضمنها قرار وزيرة الثقافة، الهادف إلى قمع كل نقد وتعبير يمارسان خارج الإجماع الصهيوني. ويشدد على أنه ما كان لليمين المتطرف على شاكلة منظمة "إم ترتسو" أن تمارس إرهابا، لولا أنها تقرأ أن المناخ السائد المدعوم من المؤسسة الإسرائيلية الرسمية يدعم مثل هذه الأصوات ويرعاها، بل و يعتبر الأب المؤسس لها.
إن تأييد وزيرة الثقافة لمطلب منع اعتلاء بكري منصة المسرح، بالإضافة إلى الإرهاب السياسي –الفكري الذي تمثله هو جريمة بحق الثقافة، كما أنه جريمة بحق الحرية والإبداع، المؤتمنة ليفني عليهما.

القوانين والمخططات
ويرى التجمع أن تعبيرات الإرهاب الفكري والسياسي بدءا من عشرات القوانين والمخططات السياسية العنصرية العدائية، مرورا بالممارسات العدائية السافرة، كهدم البيوت والسطو على ما تبقى من أراضٍ عربية ومخططات اقتلاع عشرات الآلاف من أبناء شعبنا في النقب، والتحقيقات مع العشرات من شبابنا، والإرهاب الفكري الممارس على مدارسنا ومعلمينا وطلابنا وفنانينا، وانتهاء بمخططات استهداف الهوية والانتماء لشبابنا، عن طريق مشروع الخدمة المدنية وغيرها، كلها تصب في خانة القضاء على نضالنا أو تخويفنا.
ويؤكد التجمع الوطني الديمقراطي أن شعبنا لا يخاف، وهو يستمد قوته وعناده من حقوقه التاريخية والإنسانية، ومن علاقته الأصيلة مع وطنه، ويكرر التجمع مسؤوليته وسائر القوى الوطنية في تحدي هذه المخططات، عبر تنسيق وتعاون كاملين، من خلال لجنة المتابعة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY