الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

وضع حجر الأساس لمركز السرايا

أمين بشير مراسل
نُشر: 05/02/08 12:19

شارك حشد من الشخصيات العربية واليهودية في مدينة عكا مساء امس الاثنين باحتفال وضع حجر الأساس للمركز الجماهيري الجديد في بناية السرايا في عكا القديمة.



وسيتم ترميم وبناء المبنى الذي كان بملكية "شركة تطوير عكا القديمة" من جديد حيث سيتم تحويل المسؤولية عنه الى البلدية بشكل مباشر، وتقدر تكلفة المشروع بحوالي مليوني ونصف شيكل سيتم تخصيصها من ميزانية البلدية.

وشارك في الاحتفال رئيس بلدية عكا السيد شمعون لانكري ونائبه السيد أسامة غزاوي، والسيد احمد عودة عضو البلدية ومدير المركز الجماهيري احمد سواعد، والشيخ سمير عاصي إمام مسجد الجزار وقدس الاب خليل راعي الطائفة الارثوذكسية في المدينة.


احمد سواعد مدير المركز الجماهيري

وفي حديث لمراسل موقع العرب مع احمد سواعد مدير المركز الجماهيري زف بشرى ان كل مبنى السرايا سيكون تحت تصرف المركز الجماهيري وبالتالي فالمستفيد منه هم المواطنون العرب في عكا ونأمل حتى شهر آب يكون البناء جاهز للافتتاح.


أسامه غزاوي نائب رئيس البلدية

اما أسامه غزاوي نائب رئيس البلدية فقال لمراسل موقع العرب انه وبالرغم من ان الجمهور يشاركون في احتفال رسمي "ولا أريد أن اظهر كمن يعكر الأجواء الاحتفالية إلا أن بناء مركز جماهيري في عكا القديمة جاء قليلا جدا ومتأخرا جدا، وأننا نعلم أن هذا أمر ايجابي نحن طالبنا به من سنوات دعمنا القرار وعملنا على تنفيذه من خلال عملنا في البلدية ويجب العمل أكثر ومنح المجتمع العربي في عكا الأفضلية الأولى في التطوير والميزانيات وعلينا كأفراد وكمجتمع ننتمي أولا إلى عكا ورملها وبحرها أن ندرك أننا إن توحدنا في هدفنا سننجح أكثر وسننجز أكثر خاصة في المستقبل".


هاني اسدي رئيس لجنة التجار بالبلدة القديمة

هذا وأكد السيد هاني اسدي رئيس لجنة التجار بالبلدة القديمة على اهمية وجود مثل هذه النوادي التي تستوعب شباب وفتيات البلدة القديمة، في حين اكد سالم اطرش سكرتير لجنة التجار اهمية استوعاب الطاقات الكامنة في نواحي عديدة مثل الفنون ومجالات الرياضة لدى الشباب العرب.


احمد عودة عضو بلدية عكا

اما احمد عودة عضو بلدية عكا عن الجبهة فقال نحن نبارك افتتاح مثل هذا المشروع الذي طالما طالبنا بان تكون جميع المؤسسات في البلدة القديمة تحت تصرف المواطنين العرب وحبذا لو كان مركزاً آخر الذي يبنى حسب المواصفات الجديدة وليس فقط مبنى مرمم واكد انه حضر للاحتفال بعودة هذا البيت الى حضن العرب وانه لا يشارك في الزفة الانتخابية لرئيس البلدية.


سالم اطرش سكرتير لجنة التجار

هذا ووجه الشيخ سمير عاصي إمام وخطيب مسجد الجزار في عكا كلام لاذع لكل من وصفهم بالانتهازيين والوصوليين، وطالب رئيس البلدية الابتعاد عنهم وان يعمل لصالح عامة المواطنين العرب في عكا الذين عانوا وما زالوا من سياسة التجهيل والخنق بكل منحى من نواحي الحياة.
وأكد الشيخ سمير لشمعون لانكري ان لا يعتقد انه بامكانه ان يضحك على المواطنين العرب في عكا كما فعل عدد من الرؤساء السابقين، وسيعمل العرب في عكا لإنجاح من يعمل على إنجاح مجتمعهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY