الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

خيمة التطوع الجماهيري أجيك تحيي أسبوع النظافة في مدرسة شقيب السلام

كل العرب
نُشر: 31/01/12 12:01,  حُتلن: 13:06

سحر حجاب أكدت على أهمية هذا النوع من المبادرات يهدف الى تعزيز شعور الانتماء لدى المتطوعين اتجاه مدرستهم

استمرارا للنشاطات والفعاليات المختلفة لخيمة التطوع الجماهيري أجيك، قام مشروع وكلاء التغيير التابع لخيمة التطوع الجماهيري اجيك في قرية شقيب السلام بتنظيم اسبوع النظافة والتزيين في مدرستهم- مدرسة شقيب السلام الثانوية الشاملة. بهمة ونشاط وإرادة صادقة قام المتطوعون بالمشروع بكتابة شعارات تدل على اهمية نظافة المدرسة - كونها البيت الثاني لكل طالب يتعلم بها. وتزيين جدرانها بالرسومات والابداعات التي حضروها المتطوعين.  بالاضافة الى ذلك علق المتطوعون في كل صف عدة اوراق تحتوي على العديد من المعلومات المهمة عن نظافة المدرسة والتي تشمل: نظافة الساحة، نظافة الجدران، نظافة الحمامات والحفاظ على المقاعد.
 

وجدير بالذكر أنه في اطار النشاطات التربوية التي تقام بالمدرسه سنوياً، تجري مسابقة " اجمل وارتب صف" حيث تقوم إدارة المدرسة وهيئة المعلمين بالتعاون مع لجنة أولياء الأمور بتشجيع الطلاب على نظافة، ترتيب وتزيين الصفوف. وكتكملة لهذه المسابقة قام المتطوعون في المشروع بتزيين المدرسة لتتحول إلى مظاهرة تهدف إلى التشديد على موضوع النظافة الترتيب والحفاظ على البيئة كعنصر أساسي في تطورنا الحضاري والثقافي.
هذا وشكرت سحر حجاب مركزة المشروع كلا من: الاستاذ عبد العزيز حمامدة والاستاذ دياب أبو صعلوك وحسن الغنامي لمساهمتهم في إنجاح المبادرة. كما وأكدت على أهمية هذا النوع من المبادرات الذي يهدف الى تعزيز شعور الانتماء لدى المتطوعين اتجاه مدرستهم، تثقيفهم لقيم اجتماعية، مشاركة المجتمع المحلي والمسؤولية الاجتماعية.
 

مقالات متعلقة