الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:01

إسرائيل متخوفة من حصول حزب الله على اسلحة متطورة

كل العرب
نُشر: 30/01/12 15:11,  حُتلن: 23:48

الجنرال عيد نحوشتان:

تلاشي التفوق العسكري الجوي الإسرائيلي يجب أن يثير قلق الجميع في إسرائيل

التعاظم العسكري في المنطقة يشكل تحديا حقيقيا أمام التفوق العسكري الجوي الذي يتمتع به سلاح الجو الإسرائيلي الذي يعتبر عامل حسم في كل مواجه

زعزعة الأنظمة في المنطقة يزيد من احتمالات تسرب وسائل قتالية نوعية ووصولها إلى المنظمات الإرهابية بشكل عام وعلى وجه الخصوص إلى حزب الله وفي هذه الحالة لا يمكن لإسرائيل أن تبقى مكتوفة

أبدى قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال عيد نحوشتان قلقه من أن انعكاس تقليص ميزانية الأمن والاضطرابات في سوريا والتغيرات الجيوسياسية التي حدثت في المنطقة خلال العام الأخير على تفوق سلاح الجو الإسرائيلي.

 

وأكد نحوشتان خلال مؤتمر الفضاء المنعقد في معهد فيشر لأبحاث وعلوم الفضاء في هرتسيليا أن تلاشي التفوق العسكري الجوي الإسرائيلي يجب أن يثير قلق الجميع في إسرائيل مشددا على أن التعاظم العسكري في المنطقة يشكل تحديا حقيقيا أمام التفوق العسكري الجوي الذي يتمتع به سلاح الجو الإسرائيلي الذي يعتبر عامل حسم في كل مواجه، على حد تعبيره. وأضاف نحوشتان "أن التفوق التكنولوجي النوعي لسلاح الجو حاليا بدأ بالتآكل وهناك أسباب عديدة لذلك وعلينا أن نسعى للتقدم والمضي نحو الأمام وإلا وجدنا أنفسنا متأخرين عن محيطنا".

زعزعة الأنظمة
وتابع قائد سلاح الجو قائلا "إن زعزعة الأنظمة في المنطقة يزيد من احتمالات تسرب وسائل قتالية نوعية ووصولها إلى المنظمات الإرهابية بشكل عام وعلى وجه الخصوص إلى حزب الله وفي هذه الحالة لا يمكن لإسرائيل أن تبقى مكتوفة". وشدد نحوشتان على أن التفوق العسكري الجوي كان دوما على رأس أولويات قائد سلاح الجو الإسرائيلي ولاسيما في ظل الاضطرابات في المنطقة، وقال "إن سلاح الجو يحتاج من أجل ذلك موارد مالية وبشرية كي يتمكن من مواجهة التحديات التي تقف أمامه وأيضا أمام التحديات المستقبلية".

التآكل المقلق في التفوق العسكري
وعقب مراسل إذاعة الجيش للشئون العسكرية "تال أفرام" على تصريحات نحوشتان قائلا "إن قائد سلاح الجو اختار الحديث عن التآكل المقلق في التفوق العسكري لسلاح الجو الإسرائيلي في هذا المؤتمر، ليكون بمثابة رسالة أراد إيصالها بوضوح فيما يتعلق بالتقليصات في ميزانية الدفاع خصوصا انه تحدث أمام عدسات الكاميرات. وأشارت الإذاعة إلى أن الجيش السوري تزود بالآونة الأخيرة على الرغم من الأوضاع الحالية في سوريا بمقاتلات متطورة وبأنظمة صواريخ مضادة للطائرات متطورة جدا والتي بدورها تحدث تغييرا لا يمكن الاستهانة به في ميدان المواجهة الجوية الذي كانت إسرائيل تسيطر عليه لسنوات عديدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
251197.08
BTC
0.52
CNY