الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

جولة ميدانية تفقدية لجلال صفدي في الجديدة المكر

أمين بشير -
نُشر: 30/01/12 11:37,  حُتلن: 13:00

 د. قيصر انطون مدير المدرسة: المشروع الذي يعالج قضية الرسوب واستيعاب الطلاب بأساليب سلوكية جديدة يهدف إلى ترميم وإصلاح الطالب ومساعدته في شق طريقه العلمية

جلال صفدي:

انتم الأمل والثقة للأجيال القادمة ونحن نهدف إلى صقل إنسان مجتهد قادر أن يرسم مستقبله بعلمه وإبداعاته

تكاليف المشروع لصفوف الدفيئة تبلغ أكثر من 500 ألف شاقل وأنا أقول لكم إن أبواب مكاتبي مفتوحة أمامكم فمزيداً من العلم لأن العلم سلاحُ قويُ في بناء مجتمع حضاري متقدم

محمد شامي:

أقدم الدعم للطلاب من منطلق الواجب والمسؤولية لأن جهاز التعليم ركن أساسي في بناء مجتمع أفضل

قام جلال صفدي مدير إدارة المجتمع والشباب في الوسط العربي بمرافقة المفتشين المراقبين صالح أبو ريا، الدكتور نبيل طنوس، حرب حبيب الله، علي هيكل، إياد حريري، ريم أبو اللبن، علا ذياب، ظاهر أبو بيرومي واحمد شما بجولة تفقدية لصفوف الدفيئة في المدرسة الشاملة في الجديدة المكر. وكان محمد شامي، رئيس المجلس المحلي في استقباله حيث كانت الزيارة الأولى إلى المدرسة الثانوية التي تحتوي على صفين وفيها 30 طالباً.

 

وعقب د. قيصر انطون مدير المدرسة: "إن هذا المشروع الذي يعالج قضية الرسوب واستيعاب الطلاب بأساليب سلوكية جديدة تهدف إلى ترميم وإصلاح الطالب ومساعدته في شق طريقه العلمية". أما جلال صفدي، الذي وجه كلامه إلى الطلاب قائلاً: " انتم الأمل والثقة للأجيال القادمة ونحن نهدف إلى صقل إنسان مجتهد قادر أن يرسم مستقبله بعلمه وإبداعاته". وأكد قائلا: " إن رئيس المجلس المحلي هو الداعم لتطوير صفوف الدفيئة بالتعاون مع الطاقم المهني في وحدة النهوض بالشبيبة وإدارة مشروع هيلا ومدير المدرسة والأهالي". أمّا محمد شامي فقد رحب بجلال صفدي والوفد المرافق له. وقال في كلمته: "أنا أقدم الدعم للطلاب من منطلق الواجب والمسؤولية لأن جهاز التعليم ركن أساسي في بناء مجتمع أفضل". أمّا احمد يونس مدير قسم المعارف فقد أكد مواصلة الدعم المالي من قبل المجلس المحلي وتوفير مناخ دافئ لتحسين المسيرة التعليمية في البلدة.

أهمية المشروع للطلاب
وقد شارك بعض الطلاب في التعبير عن مشاعرهم الصادقة حيث قال الطالب رابح شافعي الذي تعلم في صف الدفيئة إن العناية الخاصة به من قبل المشروع جعلته إنساناً مختلفاً مليئاً بالنشاط وجعلته يحلم في الدراسة الأكاديمية بعدما كان طالباً متأخراً في التحصيل العلمي. وبعد حديث الطالب الذي أثر في نفوس الحاضرين، أكد رئيس المجلس استعداده لدعم الطالب رابح من ناحية مالية في تعليمه الجامعي، وقال جلال صفدي: "إن النموذج الحي لمثل هؤلاء الطلاب يزيد من قناعاتي للدعم المتواصل لكم". وقال الطالب رحيب كيال : "أنا سعيدُ جداً في هذا الصف وأشعر الآن إنني صاحب أحلام وآمال أريد أن أحققها". وقالت الطالبة منال دبدوب: "لقد كنت متأخرة في التعليم ولكن بعد اندماجي في صف الدفيئة أصبحت طالبة مجتهدة". وقالت الطالبة مريانة خليفة: "أنا فرحة جداً لأن المعلمين هم بمثابة أهلي".

تكاليف المشروع
وبعدها انتقل الوفد إلى مدرسة ابن رشد الإعدادية التي تحوي صفاً للدفيئة وبعد الحديث مع الطلاب عن أهمية المشروع عقد لقاءُ مع مدير المدرسة بلال كيال، والوفد المرافق وقد أشار محمد شامي قائلا : "إن المجلس المحلي يفتخر لما سمعه من الطلاب وهذا كنز من كنوز الدنيا يجب المحافظة عليه". قد أضاف صفدي قائلا: "إن تكاليف المشروع لصفوف الدفيئة تبلغ أكثر من 500 ألف شاقل وأنا أقول لكم إن أبواب مكاتبي مفتوحة أمامكم، فمزيداً من العلم لأن العلم سلاح قوي في بناء مجتمع حضاري متقدم". وبعد هذه الزيارة الميدانية انتقل الوفد إلى بناية المجلس المحلي وعقد اجتماع عمل مع مدراء أقسام التربية ورئيس المجلس المحلي ونائبه جورج انطون.

التعليم اللامنهجي
افتتح الجلسة محمد شامي الذي قال: "إن دعمنا السخي للمدارس سببه القصور الذي تعرضنا له في الفترة السابقة، ونحن على استعداد للموافقة على أي مشروع من شأنه أن يساعد طلابنا". وتكلم جلال صفدي حيث عرض برنامجاً تربوياً شاملاً أساسه التعليم اللامنهجي وأكد على أهمية الالتفاف حول عناصر العاملة والمتعلمة، ودعا إلى تنظيم حلقات شبابية في مختلف الأحياء ونصب خيمة الحوار، وإقامة طاولة مستديرة والمساندة المطلوبة في تأهيل الشباب علمياً وإرشادياً لقيادة المجتمع وتوفير 9 باصات لزيارة مدينة القدس لكل معلمي المدارس، وتوطيد روح التعاون بين المجلس المحلي وإدارة المجتمع والشباب لما فيه من خير وتقدم لمجتمعنا. وقد عقب رئيس المجلس المحلي على هذه الزيارة: "كانت مثمرةً جداً وقد حصلنا بالتالي على وظائف لإدارة المشروع، وثقتي كبيرة بالشباب لبناء عالم جديد يسوده التسامح والمحبة والعيش بسلام وأمان مع بعضنا البعض".ومن الجدير بالذكر أن الجولة بدأت الساعة التاسعة صباحاً واستمرت حتى الساعة الرابعة وكانت الجولة ناجحة جداً.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY