الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

الصانع يطرح تردي الوضع الاقتصادي بالمجتمع العربي على جدول أعمال الكنيست

كل العرب
نُشر: 29/01/12 13:12,  حُتلن: 15:30

النائب طلب الصانع:
يجب خلق أرضية مناسبة في مجال البنية التحتية لتطوير مرافق العمل، وذلك من خلال إقامة مناطق صناعية جديدة

حان الأوان أن تقوم الحكومة بتغيير هذه السياسة العنصرية ودمج الشباب العرب في سوق العمل وخاصة في مجال الهايتك

طرح النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي ورئيس كتلة القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير موضوع الوضع الاقتصادي الاجتماعي المتردي في الوسط العربي ونظرة الحكومة لهذه القضية من خلال ميزانية عام 2012.


النائب طلب الصانع

وأكد النائب الصانع من خلال طرحه للموضوع بأن هذا الموضوع مهم جداً بالنسبة لنا كأقلية عربية في البلاد, وأن الوضع الاقتصادي متردي جداً والبطالة تتفاقم بشكل كبير, والنقص الحاد والكبير في المناطق الصناعية ملحوظ جداً في بلدتنا العربية.

تطوير مرافق العمل
وأضاف النائب الصانع لا يمكن أن يستمر هذا الوضع الصعب والقاسي، ولا يوجد أي سبب لذلك إلا سبباً واحداً وهو عدم المساواة بين المجتمعين، وأضاف النائب الصانع قائلاً: يجب خلق أرضية مناسبة في مجال البنية التحتية لتطوير مرافق العمل، وذلك من خلال إقامة مناطق صناعية جديدة ودفع هبات وميزانيات للمصانع التي تريد ان تفتح فروعاً لها في الوسط العربي، وأضاف النائب الصانع لا يمكن ان يستمر الوضع هكذا وان يعيش المجتمع العربي على الهامش.

الانخراط بمجال الهايتك
إن دولة اسرائيل تتطور اقتصادياً، وهي من الدول المتقدمة في مجال الهايتك، وقليل من الشباب العرب يندمجون في هذا المجال، في حين يوجد ما يقارب 300.000 الف إنسان يعملون في هذا المجال ونسبة قليلة جداً من العرب يعملون في الهايتك، وذلك ليس بسبب أنهم غير قادرون على العمل او لا توجد لديهم القدرات، بل لانه لم تعطى لهم فرصة من اجل إثبات قدراتهم.

تغيير السياسة العنصرية
وأضاف النائب الصانع حان الأوان أن تقوم الحكومة بتغيير هذه السياسة العنصرية ودمج الشباب العرب في سوق العمل وخاصة في مجال الهايتك، واضاف الصانع لا يمكن تقليص الفجوات مع هذه السياسة الغاشمة لانها غير منصفة, وانها تكرس البطالة والفقر في المجتمع العربي. وأكد النائب طلب الصانع على ضرورة تغيير هذه السياسة من اجل مصلحة المجتمع الاسرائيلي كله، لان تمكين المجتمع من ناحية اقتصادية هو جزء من النهضة الاقتصادية والاجتماعية وهذا للمصلحة الإسرائيلية وليس لمصلحة المجتمع العربي فقط.

رد الحكومة
ورد وزير الرفاه الاجتماعي موشيه كحلون على اقتراح النائب الصانع قائلاً: بأن الحكومة اتخذت عدة قرارات بخصوص التطوير الاقتصادي في الوسط العربي وخاصة في مجال البطالة وتقوية المجتمع العربي في مجال التعليم, الموصلات, الشؤون الاجتماعية والإسكان, واضاف الوزير بان الحكومة ترى أهمية كبرى بتشجيع سوق العمل في الوسط العربي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240484.22
BTC
0.52
CNY