الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:01

فيتامين سي يساعد على حرق الدهون بالجسم

كل العرب
نُشر: 28/01/12 16:01,  حُتلن: 07:21

الجسم الذي يعاني من نقص في فيتامين (C) يقوم بالاحتفاظ بالقدر القليل من هذا الفيتامين مهما كانت كميته

كشفت دراسة أمريكية حديثة لمجموعة من العلماء في جامعة "اريزونا" الأمريكية أن الأشخاص الذين لديهم نسبة كبيرة من فيتامين (C) في أجسامهم يساعدهم ذلك على حرق نحو 30% من السعرات الحرارية عن الذين ينقصهم هذا الفيتامين. وقالت الدراسة إن الجسم الذي يعاني من نقص في فيتامين (C) يقوم بالاحتفاظ بالقدر القليل من هذا الفيتامين مهما كانت كميته.

 
صورة توضيحية

وبالرغم من الفوائد الجمة لفيتامين (C) والتي تتكشف يوما بعد يوم، إلا أن الباحثون يؤكدون أيضاً أنه سلاح ذو حدين إذا زاد تناوله عن الحد الطبيعي. ويعتبر فيتامين (C) أحد المكونات الغذائية الأساسية في الفواكه والخضار ويتناوله العديد من الناس بجرعات كبيرة كمادة غذائية مكملة، ويكثر الفيتامين في الموالح، كالبرتقال والليمون وما إليها، والفلفل الأخضر والطماطم والكرنب والبطاطا. ويعتبر فيتامين من مضادات الأكسدة، ويحمي من التلف الذي يمكن أن تتسبب فيه الأيونات مفرطة النشاط الناتجة عن تحلل الأوكسجين في الدم. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة