الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

المطران عطاالله حنا يعزي بالشهيد الاب باسيليوس نصار راعي أبرشية حماة

كل العرب
نُشر: 28/01/12 07:46,  حُتلن: 07:50

سيادة المطران عطاالله حنا:

اننا متضامنون مع سوريا ونتمنى لها الخير والاستقرار والامن ونعتقد بان الازمة السورية لن تحل إلا بالحوار اما العنف والقتل فلن يحل اي مشكلة

ايها السوريون توحدوا من اجل بلدكم فدماء الشهداء تستصرخكم وتناديكم بان توحدوا الصفوف وتعملوا من اجل افشال المؤامرة والمخططات الهادفة للنيل من بلدكم

وجه سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس رسالة تعزية الى سيادة المتروبوليت ايليا صليبا راعي ابرشية حماة وتوابعها للروم الارثوذكس في سوريا وذلك باستشهاد الاب باسيليوس نصار من اكليروس مطرانية الروم الارثوذكس في حماه. سيادة المطران في رسالته قدم التعازي لسيادة مطران حماه وللاكليروس والشعب في ابرشيته وقال: "اننا نعزي بهذا المصاب الجلل الذي ألم بالكنيسة الارثوذكسية في سورية وبكافة ابناء الشعب السوري الكريم ونعزي كافة اسر الشهداء مدنيين وعسكريين".



وأضاف: "سائلين الله تعالى بان تتوقف هذه المحنة في سوريا وان يتوقف هذا الجرح النازف الذي يجعلنا جميعا نشعر بالحزن والالم والاسى. واننا اذ نصلي من اجل راحة نفس الاب المتنيح باسيليوس نصار لنرفع الدعاء الى الله تعالى كي يحافظ سوريا وكي يعيد اليها امنها وامانها واستقرارها وان يتوقف العنف فيها وان تسود لغة الحوار الاخوي بدل العنف والقتل والموت. ونؤكد موقفنا الثابت باننا متضامنون مع سوريا ونتمنى لها الخير والاستقرار والامن ونعتقد بان الازمة السورية لن تحل إلا بالحوار ، اما العنف والقتل فلن يحل اي مشكلة"..

افشال المخططات
وقال عطالله: "فيا ايها السوريون توحدوا من اجل بلدكم فدماء الشهداء تستصرخكم وتناديكم بان توحدوا الصفوف وتعملوا من اجل افشال المؤامرة والمخططات الهادفة للنيل من بلدكم.قلوبنا مع سوريا وكل قطرة دم تسيل هناك تعني بالنسبة الينا الشيء الكثير. رحم الله شهيد الكنيسة الارثوذكسية وشهيد سوريا الاب باسيليوس نصار ورحم الله كافة الشهداء مع تمنياتنا بالشفاء الكامل للجرحى والمصابين.يذكر ان الاب باسيليوس كان موجودا في مقر مطرانية حماه للروم الارثوذكس عندما تلقى اتصالا من احد ابناء رعيته بانه مصاب وينزف فلم يتردد وذهب الى هناك لانقاذه وبينما كان يحاول الاب باسيلوس انقاذ الشاب المصاب تعرض هو ايضا لطلقات نارية اردته قتيلا.الاب باسيليوس نصار من مواليد عام 1982 ودرس اللاهوت في جامعة البلمند ومنها نال شهادة الماجستير وكان كاهنا وقورا محبا للخدمة والتضحية واشتهر بتقواه وفضيلته ونشاطه الروحي مع الشباب وجوقات الترتيل.انه الشهيد الاب باسيلوس نصار الذي دفع كل حياته في سبيل خدمة الاخر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242664.38
BTC
0.52
CNY