الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

دراسة حديثة:لصحة أفضل تناولي كوبا من الكاكاو

كل العرب
نُشر: 27/01/12 18:26,  حُتلن: 07:34

دراسة: الكاكاو مفيد جداً في علاج ضغط الدم وتحسين الأوعية الدموية بالإضافة إلى تحسين مستويات الكولسترول في الدم أثبتت دراسة حديثة أن الكاكاو مفيد جداً في علاج ضغط الدم وتحسين الأوعية الدموية بالإضافة إلى تحسين مستويات الكولسترول في الدم.

 
صورة توضيحية

وهو ما يعني أن كوبا من الكاكاو يساعد في حمايتك من الكثير من الأعراض المرضية. وتتمثل الفوائد الصحية للكاكاو في:
- احتوائه على مادة مضادة للأكسدة تعرف بـ( flavonoids) والتي تساعد على منع أمراض القلب بشكل كبير، وتوجد هذه المادة المضادة للأكسدة في الفواكه والخضراوات والشاي والقهوة.
- تقليل الكولسترول الضار عند الأشخاص في عمر أقل من 50 عاماً ويزيد من الكولسترول الحسن، كما يرتبط بتقليل عوامل الخطورة لمرض البول السكري.
- مقاوم جيد لهرمون الأنسولين الذي يساعد على تنظيم السكر بالدم تقل بين الأشخاص الذين يتناولون هذا الشراب بكثرة.
ورأى الباحثون القائمون بالدراسة ضرورة القيام بمزيد من الدراسات لأن معظم الكاكاو المتاح غني بالسكر والدهون، وبالرغم من أن الدراسات السابقة أكدت فوائد الكاكاو في تقليل مخاطر الأزمات القلبية إلا أن الجرعة المطلوبة لتحقيق تلك الغاية لاتزال غير معلومة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة