الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

ما هي الفواكه المفيدة لك ولجنينك؟

كل العرب
نُشر: 28/01/12 09:41,  حُتلن: 07:55

فاكهة الموز تعتبر من الفواكه المفيدة أيضاً للحامل فهو يحتوي على عنصر البوتاسيوم وفيتامين a، b، c

البرتقال يعتبر من الفواكه المهمة للحامل فهو يحتوي على فيتامين (c) كما أنه يساعد في تثبيت الحمل وينشط الدورة الدموية

لا شك أن الغذاء الصحي للحامل أمٌر مهٌم وضروريٌ لصحتها ولصحة الجنين، ولكن أحياناً تهمل بعض الأمهات الحوامل عنصراً أساسياً في وجباتهم الغذائية اليومية، ألا وهي الفاكهة بالرغم من أهميتها في الوجبات الغذائية، فالفواكة لها فوائد كبيرة للحامل؛ لما تحتويه من قيمة غذائية عالية.


صورة توضيحية

إليك فوائد مجموعة من الفواكه للحامل:
• التفاح:
يعتبر التفاح من الفواكه المفيدة للحامل، لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل( a،b،c ) ويساعد على الهضم ويمنح الجسم الطاقة والنشاط، ويساعد في تكوين الجهاز العصبي والعضلي للجنين.

• البرتقال :
يعتبر البرتقال من الفواكه المهمة للحامل فهو يحتوي على فيتامين (c) كما أنه يساعد في تثبيت الحمل وينشط الدورة الدموية، بالإضافة لمساعدته على نمو العظام والأسنان والأنسجة لدى الجنين.

• الموز:
تعتبر فاكهة الموز من الفواكه المفيدة أيضاً للحامل فهو يحتوي على عنصر البوتاسيوم وفيتامين a، b، c بما يساعد على حفظ التوازن في غذاء الحامل ويمنحها الحيوية، كما أن من فوائده أنه يساعد في تقوية أنسجة الجنين وتكوين أظافره.

• العنب:
العنب من الفواكه المهمة لما يحويه من الفسفور والحديد هذان العنصران المفيدان في حالة سوء الهضم والإمساك، كما أنه يساعد في تكوين عظام وأنسجة الجنين.

• الفراولة:
تلعب الفراولة دوراً مهم للحامل لما لها من دورٍ أساسيٍ في تكوين عظام الجنين.
نصيحة أخيرة لكل حامل: أن غذاء الأم الكامل والصحيح أثناء الحمل يعتبر شرطآ أساسيآ لتكوين الجنين الصحيح بكامل أعضائه ولنموه الطبيعي فيما بعد.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة