الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

كفر كنا:بدء بناء مدرسة ابتدائية جديدة بتكلفة أربعة ملايين شيكل

كل العرب
نُشر: 25/01/12 22:39,  حُتلن: 22:43

رئيس المجلس ايلان جبرئيلي:

بدء مشروع بناء المدرسة أمر هام جداً وبشرى هامة لجميع أهالي كفركنا

كلي أمل أن يتم المصادقة مستقبلاً على إقامة مشاريع إضافية في مجال التربية والتعليم للنهوض والتقدم وتطوير التربية والتعليم أكثر وفي كافة المجالات في كفر كنا

بدأ المجلس المحلي في كفركنا وبالاشتراك والتعاون مع وزارة التربية والتعليم هذا الأسبوع بأعمال البناء في مدرسة ابتدائية جديدة في الحي الجنوبي في القرية. وستشمل المدرسة الجديدة في المرحلة الأولى بناء 12 غرفة تدريسية وقاعة وغرف للإدارة والمعلمين بمساحة شاملة 800 متر مربع. وتشمل تكلفة المشروع أربعة ملايين شيكل حيث يتوقع الانتهاء من بناء المدرسة وبدأ استعمالها والتعليم فيها خلال العام الدراسي القادم أي في ايلول 2012.

وقد تم تمويل المدرسة من قبل وزارة المعارف وذلك بعد أن تم عقد جلسة عمل وفق طلب رئيس المجلس ايلان جبرئيلي والتي شملت مدير دائرة المعارف فهد دهامشة ومهندس المجلس عوني زريقات والتي تم خلالها طلب حل إشكالية الاكتظاظ في المدرسة الابتدائية "أ" والتي لا يمكن إضافة بناء على المبنى القائم وليس بالإمكان استيعاب طلاب جدد للتعلم فيها.

استيعاب موظفين ومدرسين جدد
بناء المدرسة الجديدة سيرافقه أيضا إمكانية استيعاب موظفين ومدرسين جدد فيها حيث يتوقع أن يتم نشر مناقصة ايضاً لمنصب مدير للمدرسة كما ستحل المدرسة إشكالية البعد للطلاب والأهالي الذين يسكنون في الحي الجنوبي والحي الغربي ما يعرف بمنطقة "فوق العين". وفي هذا السياق قال رئيس المجلس ايلان جبرئيلي: "بدء مشروع بناء المدرسة أمر هام جداً وبشرى هامة لجميع أهالي كفركنا وكلي أمل أن يتم المصادقة مستقبلاً على إقامة مشاريع إضافية في مجال التربية والتعليم للنهوض والتقدم وتطوير التربية والتعليم أكثر وفي كافة المجالات في كفركنا".

مقالات متعلقة