الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

القائمة الموحدة والعربية للتغيير تدعو إلى مشاركة واسعة في المظاهرة في بئر السبع

كل العرب
نُشر: 25/01/12 22:24,  حُتلن: 01:01

أهم ما جاء في البيان:
إعتبرت القائمة الموحدة الهجوم الشرس والغير مبرر على نوابها بهدف تكميم الأفواه ومنع التواصل مع شعبنا الفلسطيني ، والذي شنته على النواب العرب

بأمر واضح من الحكومة الإسرائيلية إمتنعت القيادة اليهودية في بريطانيا عن اللقاء مع الرئيس أبو مازن والذي يشير إلى تخوف الجانب الإسرائيلي من سماع صوت الحق والعدل المتعلق بالقضية الفلسطينية

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن  القائمة الموحدة والعربية للتغيير جاء فيو ما يلي:
" إلتأمت القائمة الموحدة والعربية للتغيير في اجتماعها الأسبوعي الإثنين 23-01-2012 ، واتخذت عدداً من القرارات المهمة :

أدانت القائمة الموحدة والعربية للتغيير قرار وزير العدل العفو عن الشرطي قاتل الشاب (محمود غنايم ) والذي أدين في قتل الشاب متعمدا حسب كل المعطيات والتحقيقات ، كما ادانت اعتقال رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك وعملية القرصنة التي قامت بها السلطات والتي من خلالها تم اعتقال كل من النائبين محمد طوطح وخالد أبو عرفه ضاربين بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق الدولية .

في نفس السياق إعتبرت القائمة الموحدة الهجوم الشرس والغير مبرر على نوابها بهدف تكميم الأفواه ومنع التواصل مع شعبنا الفلسطيني ، والذي شنته على النواب العرب . كما وناقشت الكتلة إستمرار الإعتداءات الممنهجة على السكان العرب سكان القدس العربية .

بناء المجتمع
كما وناشدت الكتلة الموحدة المجتمع العربي الى العمل من اجل بناء مجتمع متين وواعي وقادر على مواجهة التحديات التي تحيق به ، والحد من ظاهرة العنف التي أدت إلى إزهاق الأرواح. من هذا المنطلق تبارك القائمة الموحدة الجهود الرامية الى رأب الصدع بين عائلة عوده وجيوسي في قرية جلجوليه . بأمر واضح من الحكومة الإسرائيلية إمتنعت القيادة اليهودية في بريطانيا عن اللقاء مع الرئيس ( أبو مازن ) والذي يشير إلى تخوف الجانب الإسرائيلي من سماع صوت الحق والعدل المتعلق بالقضية الفلسطينية التي ما زالت تراوح مكانها الى اليوم .كما ووجهت القائمة الموحدة الدعوة للإفراج الكامل عن الاسيرات والأسرى من الداخل، ودعت إلى إتمام مشروع المصالحة وتتويجه من خلال زيارة السيد الرئيس أبو مازن والسيد خالد مشعل معه إلى قطاع غزة لإتمام عملية المصالحة والخروج من هذا النفق المظلم .

دعت القائمة المجتمع العربي إلى دعم الشباب الشفاعمري الذين يواجهون محاكمة ظالمة تتهمهم بقتل الإرهابي ناتان زادة الذي قتل بدم بارد عدداً من الأهل في شفاع عمرو ، والذي قدم خصيصا إلى المدينة من أجل هذا الهدف . وناقشت الكتلة تداعيات قرار المحكمة العليا رفض الدعوى المتعلقة بقانون المواطنة والمصادقة عليه في الجلسة الأخيرة في الكنيست . هذا ودعت الكتلة الموحدة وقف شلال الدم والمذابح التي ترتكب بحق المدنيين العزل في سوريا والتي تطالب بحقها في تقرير مصيرها، ودعت النظام في سوريا إلى الإستجابة الكاملة لخطة الإنقاذ التي وضعتها الجامعة العربية كمخرج متوازن للأزمة في سوريا.

الثورات العربية
تبارك القائمة الموحدة ولادة برلمان جديد بحلة جديدة تجمع كل أطياف الشعب المصري تحت سقف واحد من أجل خدمة هذا الشعب الذي قدم الشهداء على مذبح الحرية ، وتبارك أيضا الشعب اليمني على إنهاء عهد علي صالح والذي ضرب من خلال صموده اجمل صورة لثورة وضعت نصب أعينها المصلحة العامة على المصلحة الخاصة . تدعو القائمة الجماهير العربية المشاركة الواسعة في المظاهرة التي تنظمها هيئة التوجيه العليا لعرب النقب الخميس 26-01-2012 الساعة الحادية عشرة ظهراُ أمام مجمع المحاكم في مدينة بئر السبع ، معتبرة المظاهرة هامة جداً في سياق مواجهة خطة ( برافر) الكارثية."
إلى هنا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
244941.83
BTC
0.52
CNY