الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:01

إستياء ذوي طلاب الزهراء وابتدائية عمر بن الخطاب في أم الفحم بسبب أزمة السير

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 24/01/12 09:51,  حُتلن: 12:41

رئيس لجنة الآباء رائد كساب:

لجنة الآباء والمدرسة توجهت لبلدية أم الفحم مرارا وتكرارا للحد من هذه الأزمة وايجاد الحلول لها

سليمان محاميد مهندس البلدية:

هناك مشروع سيخرج الى حيز التنفيذ إذ تم الاعلان عن مناقصات للبدء به وهو توسيع الشارع المحاذي لصندوق المرضى القريب

تذمر وسخط واستنكار عارم يسود بين اهالي الطلاب في مدرستي الزهراء الابتدائية وابتدائية عمر بن الخطاب في مدينة أم الفحم نتيجة لمشكلة نقل الطلاب من والى المدرسة في منطقة نشطة الحركة وفي ظل استمرار مخاوف الاهالي على سلامة وأمن وحياة الطلاب.


رئيس لجنة الآباء رائد كساب

وقال رئيس لجنة الآباء رائد كساب لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" في المنطقة مدرستان ورياض للاطفال إذ يفوق عدد الطلاب في المنطقة 1500 طالب وطالبة ويصل كل منهم الى مدرسته وحضانته بالسيارة، وتكمن المشكلة في الشارع والطريق المؤدي الى هذه المدارس بحيث لا يتسع الطريق لمركبتين ذهابا وايابا ما ينتج عن هذا الوضع ازمات السير تؤدي الى تأخر الطلاب عن الدوام الدراسي لاكثر من نصف ساعة يوميا".

استمرار المعاناة
كما وأعرب رئيس لجنة الآباء رائد كساب عن تذمره من الوضع القائم مشيرا الى أن لجنة الآباء والمدرسة توجهت لبلدية أم الفحم مرارا وتكرارا لايجاد حل لهذه الأزمة مؤكدا بأن لجنة الآباء اقترحت على بلدية أم الفحم ارسال منظمي سير في ساعات الصباح وبعد الظهيرة كحل مؤقت لكن لا استجابة. ولا يزال اهالي الطلاب يعانون من هذه المشكلة".

تعقيب البلدية
من جهته، عقب مهندس بلدية أم الفحم سليمان محاميد على الموضوع قائلا: "لا تتوفر لدي كل المعلومات حول هذه المشكلة، لكن هناك مشروع سيخرج الى حيز التنفيذ إذ تم الاعلان عن مناقصات للبدء به وهو توسيع الشارع المحاذي لصندوق المرضى القريب، وحتى اللحظة لم يباشر العمل به ولن نستطيع البدء به واغلاق الشارع بعد أن انطلقت السنة الدراسية وسننتظر العطلة الصيفية القادمة لبدء المشروع في حال لم تواجهنا أية عوائق".

مقالات متعلقة