الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 01:02

المطران عطاالله يستنكر اعتقال محمد طوطح والوزير خالد أبو عرفة من مقر الصليب الاحمر

كل العرب
نُشر: 23/01/12 19:26,  حُتلن: 19:40

سيادة المطران عطاالله حنا أعرب عن استنكاره وشجبه لما اقدمت عليه سلطات الاحتلال من اقتحام لمقر الصليب الاحمر في القدس

سيادة المطران عطالله حنا:
نفاجئ في كل يوم بتصيعد جديد يستهدف شعبنا الفلسطيني والقدس بشكل خاص

الاستهداف والاضطهاد لن يزيدنا إلا ثباتا وتمسكا بوطننا وقضية شعبنا وقدسنا ومقدساتنا

اعتقال الشخصيات الفلسطينية المعتصمة في مقر الصليب الاحمر في القدس يعتبر انتهاكا لحرمة المكان وحصانته ويعتبر ايضا تطاولا خطيرا على الفلسطينين المقدسيين الصامدين

القدس – اعرب سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس عن استنكاره وشجبه لما اقدمت عليه سلطات الاحتلال بعد ظهر اليوم من اقتحام لمقر الصليب الاحمر في القدس واعتقال لعضو البرلمان الفلسطيني محمد طوطح والوزير السابق خالد ابو عرفة ومرافقهما.
 
زيارة سيادة المطران الاخيرة للنواب المعتقلين

وقال سيادة المطران : "اننا نفاجئ في كل يوم بتصيعد جديد يستهدف شعبنا الفلسطيني والقدس بشكل خاص". وأضاف سيادته :" إن اعتقال الشخصيات الفلسطينية المعتصمة في مقر الصليب الاحمر في القدس يعتبر انتهاكا لحرمة المكان وحصانته ويعتبر ايضا تطاولا خطيرا على الفلسطينين المقدسيين الصامدين في مدينتهم والرافضين لسياسة الترحيل والاقتلاع والاضعاف". 

"تصعيد خطير ورسالة اسرائيلية واضحة"
وأضاف قائلا: "إننا نعرب مجددا عن تضامننا الكامل مع نواب الشعب الفلسطيني المعتقلين ومع كافة الاسرى الفلسطينين في السجون الاحتلالية، مؤكدين تمسكنا بموقفنا الواضح ومطلبنا الاكيد بضرورة الافراج عن كافة الاسرى والمعتقلين في السجون الاحتلالية". وأضاف: "إن الاعتقالات التي تمت مؤخرا هي تصعيد خطير ورسالة اسرائيلية واضحة تحمل في طياتها التهديد والوعيد لكل الشخصيات الفلسطينية الوطنية".

"الاستهداف والاضطهاد لن يزيدنا إلا ثباتا"
وقال أيضا: "إننا نؤكد بان كل فلسطيني وطني يؤمن بعدالة قضيته ويدافع عن شعبه لا يخاف من رسائل التهديد والوعيد هذه. لا بل أن الاستهداف والاضطهاد لن يزيدنا إلا ثباتا وتمسكا بوطننا وقضية شعبنا وقدسنا ومقدساتنا. فكل التحية للاخوة الذين تم اعتقالهم من الصليب الاحمر، فقد اثبتوا خلال الاشهر المنصرمة بانهم صامدون ومخلصون لقدسهم وانتمائهم وتحملوا الاعتصام بكل ايمان وثبات وصمود. وأضاف: "إننا نتضامن مع اسر النواب وعائلاتهم الكريمة ونتمنى ونطالب بان نراهم احرارا في وقت قريب لانهم يستحقون الحرية وهم ابناء الحرية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233204.50
BTC
0.52
CNY