الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

السجن 4 سنوات ونصف لبهجت غانم من ساجور بعد إدانته بقتل 5 أشخاص دون عمد في حادث طرق

أمين بشير -
نُشر: 23/01/12 10:18,  حُتلن: 14:47

بيان المحكمة:

القاضي أكد أن الحادث وقع كما هو الحال في الكثير من حوادث الطرق بسبب قلة الإنتباه لبضع ثوانٍ وليس بسبب القيادة المتهورة والجنونية

القاضي أمر بسجن المتهم أربع سنوات ونصف فعليا وستة أشهر مع وقف التنفيذ ومنعه من قيادة سيارة عمومية وسحب رخصة قيادته لمدة 20 عاما

محامي الدفاع باسل فلاح للعرب:

الحادث كان قضاء وقدر ولم يكن بنية بهجت غانم ارتكاب أي عمل مخالف للقانون

قرار الحكم يعتبر قرارا عادلا بالرغم من أنه صعب جدا إلا أن الدفاع راضٍ عن القرار

 

أصدر قاضي محكمة الصلح في مدينة عكا اليوم الإثنين حكما بالسجن الفعلي 4 سنوات ونصف السنة على المتهم بهجت غانم من بلدة ساجور والبالغ من العمر 27 عاما بعد إدانته "بالتسبب بوفاة عن طريق الإهمال، القيادة بإهمال والتسبب بأضرار لأشخاص وممتلكات، في حادث طرق وقع يوم 13.05.10". وكان المتهم يقود حافلة إيجد وصدم حافلة كانت تقف بجانب الطريق قرب مفترق غيلون ما أدى الى مصرع خمسة أشخاص من المسافرين في الباص وإصابة 50 مسافرا بجروح والتسبب بأضرار للحافلة"، كما جاء في بيان المحكمة.

وجاء في قرار الحكم كما وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب أن "القاضي أمر بسجن المتهم أربع سنوات ونصف فعليا، وستة أشهر مع وقف التنفيذ ومنعه من قيادة سيارة عمومية، وسحب رخصة قيادته لمدة 20 عاما" كما جاء في بيان المحكمة.


المتهم بهجت غانم- صورة التقطت له اليوم في المحكمة بعدسة العرب.نت

تشديد العقوبة
وأضاف بيان محكمة الصلح في عكا كما وصلت عنه نسخة الى العرب هذا الصباح أن " القاضي أكد خلال الجلسة أنه وبالرغم من الأصوات التي تنادي بتشديد العقوبة على المخالفين في مجال المواصلات العامة بهدف منع تكرار الحوادث وحصد الأرواح، إلا أن تشديد العقوبة بنظر القاضي وللأسف الشديد لا يمكنها أن تمنع حوادث مستقبلية وحصد المزيد من أرواح الضحايا" كما جاء في بيان المحكمة.

قلة الإنتباه
وقال القاضي في محضر جلسته كما جاء في بيان المحكمة "هذا الحادث وقع كما هو الحال في الكثير من حوادث الطرق، بسبب قلة الإنتباه لبضع ثوانٍ وليس بسبب القيادة المتهورة والجنونية" كما جاء في بيان المحكمة. 

تعقيب محامي الدفاع
وقال محامي الدفاع باسل فلاح في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب إن "الحادث كان قضاء وقدر، ولم يكن بنية بهجت غانم ارتكاب أي عمل مخالف للقانون. قرار الحكم يعتبر قرارا عادلا بالرغم من أنه صعب جدا إلا أن الدفاع راضٍ عن القرار". وتابع المحامي فلاح لموقع العرب" الادعاءات الأخرى تم تفنيدها أمام القاضي والمتهم عبر عن أسفه لما حدث خصوصا بسبب ما وقوع ضحايا في الحادث، ونحن على علم أن العائلات الثكلى يعتبرون أي حكم على المتهم بسيطا" كما قال محامي الدفاع عن المتهم.

غانم بهجت سائق حافلة ايجد التي اشتركت بالحادث خلال تمديد اعتقاله: انا لا اذكر شيئا
صورة من الحادث المروع

 
عائلات الضحايا في المحكمة هذا الصباح


محامي الدفاع باسل فلاح

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233792.29
BTC
0.52
CNY