الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

دروغبا يقود ساحل العاج الى فوز صعب على السودان في كأس امم افريقيا 2012

كل العرب
نُشر: 22/01/12 21:34,  حُتلن: 22:52

الشوط الاول لم يشهد الاداء المنوط بالمنتخبين حيث غابت الفرص على المرميين واقتصر اللعب في منتصف الملعب مع افضلية للمنتخب الايفواري الذي فرض سيطرة مطلقة على اللعب لكن من دون اية فرص حقيقية

تغلب منتخب ساحل العاج على نظيره السوداني بهدف لصفر في اللقاء الذي جرى بينهما ضمن افتتاح منافسات المجموعة الثانية من كأس امم افريقيا 2012 التي تقام في غينيا الاستوائية والغابون.
 

 
الشوط الاول لم يشهد الاداء المنوط بالمنتخبين حيث غابت الفرص على المرميين واقتصر اللعب في منتصف الملعب مع افضلية للمنتخب الايفواري الذي فرض سيطرة مطلقة على اللعب لكن من دون اية فرص حقيقية .
المنتخب السوداني اعتمد على اللعب الدفاعي منعاً لاية تحركات من قبل الخصم لاسيما توريه وجيرفينيو ودروغبا , وحماية مرماه بالشكل المطلوب اذ نجح في ذلك واعتمد على الكرات المرتدة في اغلب الاحيان.
معظم الفرص كانت من نصيب ساحل العاج عير الثلاثي دروغبا , جيرفينيو ويايا توريه لكن معظمها خارج المرمى , حتى الدقيقة التاسعة والثلاثين ليفتتح نجم تشيلسي دروغبا التسجيل برأسية سكنت الشباك السودانية مستفيداً من كرة عرضية.
وقبل نهاية الشوط الاول بثلاثة دقائق كاد المنتخب السوداني ان يدرك التعادل عبر كاريكا لكن العارضة حرمته الفرحة بعد تسديدة صاروخية لينتهي الشوط الاول بتقدم ساحل العاج بهدف لصفر .
اداء المنتخب السوداني تحسن في الشوط الثاني حيث شن عدة هجمات شكلت ارق بالنسبة للخصم لاسيما بعد الاستفادة من الاطراف بالشكل المناسب والتسديدات البعيدة خصوصاً التي اطلقها علاء الدين يوسف غير ان الحارس الايفواري ابعدها قبل ان تدخل المرمى.
المنتخب السوداني تابع تألقه بتهديد المرمى العاجي وهذه المرة عبر رأسية كاريكا المتألق لكنها فوق العارضة مستفيداً من ركلة حرة مباشرة , رد ساحل العاج كان سريعاً بعد لعبة ثنائية بين جيرفينيو وتوريه لكن تسديدة الاول بين احضان الحارس السوداني.
كما هدد ساحل العاج المرمى السوداني مرة جديدة عبر جيرفينيو الذي كسر مصيدة التسلل لكن تسديدته خارج المرمى , لينتهي اللقاء بفوز كوت ديفوار بهدف لصفر. 

مقالات متعلقة

Got