الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 21:02

ناقشوا معنا: هل حقاً "المعلمة" هي المهنة المرغوبة والزوجة المطلوبة؟

كل العرب
نُشر: 22/01/12 14:18,  حُتلن: 22:21

معلمات: من يجد افضل من الدوام القصير والأمان الوظيفي .. والاجازات المغرية!!!!

بالرغم من الاتجاهات والتخصصات والمهن المتاحة امام الفتيات والشابات، تبقى مهنة التعليم لدى الاناث هي المهنة الاكيدة التي يزداد التوجه اليها بمجرد تفكير الفتاة بالتعليم الاكاديمي.


صورة توضيحية

تقول احدى المعلمات عن اختيارها لهذه المهنة:" باختصار ميزتها في قصر وقتِها، وهذا يجعلني لا أغيب عن البيت كثيراً، فإن خرجتُ الساعة السابعة والربع صباحاً من البيت وعدت ظهراً فإني فعلياً لا أغيب عن أطفالي ولا بيتي كثيراً".
اما اخرى فتقول:"مهما دار بي الزمن، لن اختار سوى هذه المهنة لأنها مناسبة لي كثيراً... ليس لأنها مهنةٌ مريحة، بل على العكس يكفيها إرهاقاً لي أني أضطر للوقوف على قدميَّ ما يقارب الخمس حصصٍ متتاليات، كما أن انتهاء العمل لا ينتهي بانتهاء الدَّوام فهناك "التحضير للدرس" ووضع الاختبارات وتصحيحها ووضع الدرجات وتجهيز الشهادات التي يصعب تجهيزها إلا في البيت، انما لأنها المهنة الافضل من ناحية الوقت والدوام ومستقبلاً عند ارتباطي وزواجي فسأوفي حق بيتي وزوجي واطفالي دون التأثير على علمي واستقراري".
بالمقابل تجدن وحتى يجد البعض في هذه المهنة انها الأفضل لا سيما من خلال الاجازات والعطل المدفوعة الطويلة والمغرية وغيرها.

وانتم اعزائي زوار موقع العرب نترك بين ايديكم النقاش حول هذا الموضوع ونطرح عليكم الاسئلة التالية:"

- هل حقاً باتت مهنة التعليم ووظيفة "المعلمة" هي الافضل بالنسبة للفتيات في مجتمعنا؟
- لماذا يفضل الذكور .. المعلمة زوجة لهم ؟
- لو دار بك الزمن مرة اخرى، واتيحت لك الفرصة لإختيار مهنة جديدة، هل كنت ستختارين التعليم لك؟
ناقشوا معنا...

مقالات متعلقة