الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

الاحتفال بإختتام دورة ميخائيل للتنمية البشرية في مدرسة البشائر في سخنين

من أمين بشير
نُشر: 22/01/12 10:59,  حُتلن: 15:23

الحفل تميز بعرض للمهارات والبرامج التعليمية التي اكتسبها هؤلاء الطلاب من خلال الدورة على يد المرشدين وتخلل الحفل أيضا برامج متعددة مستوحاة من مضامين الدورة 

الطالبة هنادي بقاعي: 
اكثر ما ميز الدورة هي قدرتها على منحنا التفكير الايجابي بالاشياء كطريقة للتعليم والتعامل في ايجاد الحلول

 المربي امير حاج:
هذه الدورة هي سبيل جديد نفتتحه امام الطلاب من اجل تمكينهم ومنحهم فرص جديدة للتعبير عن انفسهم في المجالات المتعددة

احتفل يوم أمس السبت 25 طالبا وطالبة من صفوف التواسع في مدرسة البشائر الاعدادية في سخنين باختتام دورة ميخائيل. وقد أقيم احتفال التخريج في قاعه المدرسة، بحضور أولياء أمور الطلاب والضيوف والهيئة التدريسية في المدرسة مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف، والمربي امير الحاج ومركزة المشروع اهيلة ابو الهيجاء.




دورات مهمة وهادفة
هذا وكانت افتتاحية الحفل بترحيب من قبل الطالبة صفاء خلايلة وكلمة الطلاب للطالبة هنادي بقاعي ومن ثم ألقى مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف كلمة شكر فيها المشاركين في الحفل وأبدى اعجابه من الدورة والمواضيع التي تدرس بها، وتوجه بالشكر لجميع المعلمين والطلاب والاهالي الذين عملوا جاهدين لانجاح الدورة وكذلك شكر المعلمين الذين رافقوا الدورة المرشدة اهيلة ابو الهيجاء والمربي امير الحاج، وحث الأهل على إشراك أبناءهم في مثل هذه الدورات لأهميتها في بناء شخصية ووعي الطلاب ، وأشاد باهميه الدورة على الطلاب كما وأوصى الأهل بدعم المشروع مستقبلا وقال أنه سيعمل جاهدً على استمرار هذه الدورة في المدرسة.

استخلاص قدرات الطلاب
وأكد المربي امير حاج: "أن هذه الدورة هي سبيل جديد نفتتحه امام الطلاب من اجل تمكينهم ومنحهم فرص جديدة للتعبير عن انفسهم في المجالات المتعددة". وأضاف: "قد ابدى المشاركين في الدورة القدر الكبير من الجديه والمثابرة". وأشار أن الدورة تأتي ضمن الخطة السنوية التي وضعتها إدارة المدرسة والتي أقرتها في بداية السنة الدراسية وهدفها تنمية قدرات الطالب في شتى المجالات وذلك بدعم من قبل وزارة المعارف. وتاتي هذه الدورة في اطار تعزيز قدرات الطلاب في المدرسة وتمكينهم في المواضيع المختلفة ، وتستهدف الى استخلاص القدرات الذاتية من أجل الامتياز ، ومن خلال هذه الدورة يمر الطالب في عملية صقل لشخصيته، بحيث يحدث تحول في الوعي الشخصي لدى الطالب فيؤمن بقدراته ومسؤوليته لبناء حلمه وحياته المستقبلية.

مهارات جديدة
هذا وتميّز الحفل بعرض للمهارات والبرامج التعليمية التي اكتسبها هؤلاء الطلاب من خلال الدورة على يد المرشدين وتخلل الحفل أيضا برامج متعددة مستوحاة من مضامين الدورة ، كما وقدم كل طالب مشترك كلمة حول الدورة وفحواها ومدى تأثيرها على مستقبله وتقدمه العلمي والعملي. الطالبة هنادي بقاعي قالت: بالاضافة إلى الجوانب التعليمية الكبيرة في هذه الدورة من حيث منحنا وسائل تعليمية الا أن الدورة كانت بمثابة لقاء اجتماعي بين طلاب المدرسة واكثر ما ميز الدورة هي قدرتها على منحنا التفكير الايجابي بالاشياء كطريقة للتعليم والتعامل في ايجاد الحلول. واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين بأجواء من الفرح والسعادة.

مقالات متعلقة