أخبارNews & Politics

اتفاق تسوية بين شركة مقاولات نصراوية وبين سلطة ضريبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
14

حيفا
مطر خفيف
14

ام الفحم
غائم جزئي
15

القدس
غائم جزئي
15

تل ابيب
غائم جزئي
15

عكا
مطر خفيف
14

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
غائم جزئي
15

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
غيوم متفرقة
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سلطة ضريبة الدخل تتراجع: اتفاق تسوية بين شركة مقاولات نصراوية وبين سلطة ضريبة

نجح المحامي آفي اوحانا الذي مثل شركة مقاولات كبيرة من الناصرة بتخفيض الغرامة المالية التي طالبت بتسديدها سلطة ضريبة الدخل من مبلغ 800 الف شيكل الى 150 الف شيكل فقط. وتم الاتفاق على خفض هذا المبلغ بعد توصل الطرفين لاتفاق تسوية بهذه القضية

الاتفاق يقضي بشطب 80% من الغرامة
سلطة الضرائب التي ادعّت بوجود رأس مال غير مبرر وغير شرعي


نجح المحامي آفي اوحانا الذي مثل شركة مقاولات كبيرة من الناصرة بتخفيض الغرامة المالية التي طالبت بتسديدها سلطة ضريبة الدخل من مبلغ 800 الف شيكل الى 150 الف شيكل فقط. وتم الاتفاق على خفض هذا المبلغ بعد توصل الطرفين لاتفاق تسوية بهذه القضية، وأدى هذا الاتفاق الى اتخاذ قاضي المحكمة المركزية في الناصرة قراراً يقضي باعتماده كقرار قضائي مُلزم للجانبين. 

إدعاء سلطة ضريبة الدخل في الناصرة
وكانت سلطة ضريبة الدخل في الناصرة قد ادّعت بوجود فروق مالية غير مبررة برأس مال الشركة بقيمة 800. وكانت الشركة التي يملكها المقاول المرحوم عبدالله ابو ادريس من الناصرة والتي شغلّت عشرات العمال قد قامت بتنفيذ مشاريع عمرانية بقيمة عشرات ملايين الشواقل خاصة لدى السلطات ال محلية العربية.
صاحب الشركة لم يرضخ لطلب سلطة ضريبة الدخل وقدم استئنافاً معترضاً على قرار سلطة ضريبة الدخل التي أمرت بتغريمه بمبالغ ضريبية عن السنوات 2002-2001 مدعيّة أن أنها وجدت بحيازة المقاول المذكور ممتلكات لم يتمكن من تقديم اجابة مقنعةً عن مصادرها، وادعت سلطة ضريبة الدخل ايضاً أن الامر يتعلق بدخل غير شرعي ولم يتم دفع الضرائب المستحقة عن هذه الاموال بتاتاً.
ورغم أن المقاول المذكور قد توفي سنة 2010 خلال فترة التداول بهذه القضية الآ أن سلطة ضريبة الدخل لم تتنازل عن المطالبة بالدين المزعوم وطالبت الورثة بتسديده كاملاً.
تقديم استئناف
وازاء تعنت سلطة ضريبة الدخل واصرارها على جباية هذه الغرامة قررت العائلة التوجه الى المحامي اِفي اوحانا وهو احد مجموعة محامين شركاء في مكتب المحامين "دورون طيكوتسكي،تصادربويم، مزراحي وشركاه" والمختصين بمعالجة القضايا المدنية والجنائية وخاصة في مجال الضرائب على انواعها.
المحامي اِفي اوحانا قام بتقديم اسئناف للمحكمة المركزية في الناصرة معترضاً على التقدير المالي الذي قامت به سلطة ضريبة الدخل، وجاء في سياق الادعاء أن هذا المبلغ المرتفع الذي توصل اليه موظف التقدير بسلطة الضرائب معتمداً على حساب بنكي خاص بابن المقاول ولكنه نُسبه للمقاول نفسه.
وتبين ايضاً من خلال مراجعة هذا الملف أن سلطات الضرائب لم تأخذ بالحسبان دخل اضافي آخر لصالح المقاول كمخصصات من التأمين الوطني وغيره.
اتفاق التسوية
هذا ومؤخراً، وبناء على هذه المعطيات، توصل المحامي اِفي اوحانا لاتفاق تسوية بين الجانبين وتم اعتماد هذا الاتفاق من قبل قاضي المحكمة المركزية في الناصرة " اشر كوله" كقرار قضائي رسمي يقضي بموجبه بتخفيض تقدير راس المال المتروك بنسبة تفوق ال 80% الأمر الذي أدى الى تخفيض المبلغ المطلوب من 800 الف شيكل الى 150 الف شيكل فقط .

كلمات دلالية
قوات الشرطة تنصب حاجزًا في باقة الغربية