الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

افتتاح المنتدى لتطوير المثلث الشمالي لتطوير الاوضاع الاقتصادية بالمنطقة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 20/01/12 09:11,  حُتلن: 10:43

رئيس مجلس ادارة المنتدى رائد عويسات:

الهدف من وراء المنتدى يأتي كي يستفيد الشباب من الاداء الاقتصادي وخاصة أنه لم يتم دعم الشباب العرب من كافة الجوانب الامر الذي لا يمكن السكوت عنه ولا بأي شكل من الاشكال

رئيس مجلس بسمة زيدان بدران:

ينقصنا مثل هذه المنتديات وخاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية السيئة التي تشهدها البلاد ولا بد للمنتدى التواصل في هذا المشوار بشكل مهني ومدروس كي يقطفوا ثمار عملهم

أقيم في مدينة باقة الغربية مؤتمر لافتتاح "المنتدى لتطوير المثلث الجنوبي" الذي افتتح على يد مجموعة شبابية يهدف الى المطالبة لدعم مشاريع عديدة لتطوير الاوضاع الاقتصادية في المنطقة وازدهارها، وانخراط الشباب للعمل فيها. وشارك في المؤتمر العشرات من سكان البلدة، الذي اعربوا عن تفاؤلهم لهذه الخطوة السامية، وبرز من بين المشاركين كل من رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ، عضو الكنيست السابقة رونيت تيرش، رئيس مجلس بسمة زيدان بدران وشخصيات أخرى تعمل في المجال الاقتصادي.

 

تطوير الاوضاع الاقتصادية
بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية قدمها رئيس مجلس ادارة المنتدى رائد عويسات الذي قال:" الآلاف من شباب المثلث الشمالي على استعداد تام للمشاركة في مسيرتنا لتطوير الاوضاع الاقتصادية في المنطقة، ولن ننتظر اكثر، بل يجب أن نجد أمورا بديلة حتى يتمكن كل شاب من العمل وتحسين الاوضاع في منطقة". وتابع عويسات:" الهدف من وراء المنتدى يأتي كي يستفيد الشباب من الاداء الاقتصادي، وخاصة أنه لم يتم دعم الشباب العرب من كافة الجوانب الامر الذي لا يمكن السكوت عنه ولا بأي شكل من الاشكال".

سنواكب المسيرة
وتحدث رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ قائلا: "نبارك في هذه الخطوة المميزة، واخراجها الى حيز التنفيذ سيساعد الى دعم وتطوير الكثير من المجالات الاقتصادية وغيرها، ونحن سنواكب هذه المسيرة التي ستعود على ابناء مجتمعنا بالفوائد السامية". وتحدث رئيس مجلس بسمة زيدان بدران قائلا:" ينقصنا مثل هذه المنتديات، وخاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية السيئة التي تشهدها البلاد، ولا بد للمنتدى التواصل في هذا المشوار بشكل مهني ومدروس كي يقطفوا ثمار عملهم، وحتى يصلوا الى الاهداف التي يصبون اليها". وكان من بين المتحدثين ايضا كل من رئيس اتحاد العمال الصناعيين في اسرائيل بتسلال جرينبرك الذي اكد على أن المنتدى سيكون له اصداء واسعة وكبيرة، ويعتبر خطوة وانجازا هاما لكل القطاعات.

خطط مستقبلية
وخلال اللقاء تم الحديث عن اهداف ومبادىء المنتدى وهي تطوير البني التحتية والأجهزة المحلية، تطوير الأجهزة التربوية والنهوض بمجالات العلوم والتكنولوجيا، الدفع باتجاه استصلاح أراضٍ وتخصيصها لمساكن الأزواج الشابة، تقليص نسبة البطالة والعمل على إيجاد أماكن عمل مناسبة، الدفع باتجاه تواجد الأجهزة الحكومية في المنطقة (مثل الوزارات ونجمة داوود الحمراء وأجهزة الشرطة والمطافئ).

تطوير مجالات الصناعة
اما المجالات التي سيركز عليها المنتدى على المدى القريب فهي الدفع باتجاه تطوير مجالات الصناعة والتجارة في المنطقة وذلك للمساعدة على: زيادة الدخل في المدن والقرى العربية في المنطقة وزيادة حجم المشاريع والأشغال التي يتم العمل عليها لصالح سكان المنطقة. كما وسيسعى المنتدى الى الدفع باتجاه تطوير مناطق سياحية ومناطق ترفيه جذابة في المنطقة، ما يساعد على: زيادة الدخل في مدن وقرى المنطقة، زيادة حجم المشاريع والاشغال التي يتم العمل عليها لصالح سكان المنطقة، تنشيط وتوسيع دائرة الحركة التجارية والنشطة الاقتصادية للمصالح المحلية في المنطقة.

دعم الامور التعليمية
لم يقتصر المنتدى على الامور الاقتصادية بل سيسعون الى مواكبة الامور التعليمية ايضا حيث وضعوا نصب اعينهم الى رعاية التعليم المدرسي والتعليم العالي والرقي بها بما يتناسب مع تحديات القرن الواحد والعشرين، وهذا سيؤدي إلى: زيادة أعداد الأكاديميين في المنطقة، زيادة إمكانيات العمل المتوفرة للشباب في المنطقة، دعم وتعزيز المصالح التي تحتاج إلى تخصصات أكاديمية مثل الطب والصيدلة.

التخصصات المهنية
وجدير بالذكر أن المنتدى سيسعى الى رعاية المبادرات والتخصصات المهنية، الامر الذي سيساعد على: زيادة حجم المبادرات الاقتصادية والنهوض بالمصالح الاقتصادية التي يديرها السكان في المنطقة، زيادة عدد الوظائف من خلال فتح مصالح عمل جديدة وتوسيع المصالح القائمة، زيادة نسبة دخل السلطات المحلية من المصالح التجارية، توسيع حجم الفرص والإمكانيات المتوفرة للشباب في المنطقة.

العمل السياسي
هذا، ورأى المنتدى أن الامور السياسية ستساعدهم على دعم مسيرتهم، حيث قرروا دمج شباب المنطقة في العمل السياسي من خلال الأحزاب المركزية في البلاد وذلك لإتاحة: رعاية مصالح المنطقة وتقديمها، الدفع باتجاه تحقيق الطاقات والإمكانيات الكامنة في المنطقة، الدفع باتجاه تطوير المنطقة وتنميتها على كافة المستويات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY