الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

لمن تعاني النحافة:نهار غذائي مصمّم لزيادة الوزن!

كل العرب
نُشر: 19/01/12 09:27,  حُتلن: 07:16

وجبة الفطور هي الأهم خلال اليوم وتكمن أهميتها عند الأشخاص الذين يشكون من النحافة الزائدة  تناول وجبة فطور مغذية سيساعدكِ في تخطي مشكلة النحافة بشكل كبير دهون كثيرة، سكر زيادة، ومكملات غذائية على أنواعها. هذا ما تفعله الفتيات والنساء، اللواتي يحاولن زيادة وزنهن بشتى الطرق.

 
صورة توضيحية

النحافة هي مرض ينعكس على الأشخاص الذين يعانون منه بطريقة سلبية، إما من الناحية الجمالية، أو حتى من الناحية الصحية. نقصان الوزن بشكل كبير يمكن أن يعرضكِ للإصابة بالعديد من الأمراض، ويمكن أن يشكل إنزعاجاً نفسياً لك. إذ تجدين جسدكِ نحيلاً جداً وغير جذاب. فما تحتاجينه عزيزتي هو نظام غذائي غني بالوحدات الحرارية، موزع على نهاركِ بشكل صحيح.

فطور لنهار مفعم بالنشاط
كما هو معروف، وجبة الفطور هي الأهم خلال اليوم، وتكمن أهميتها عند الأشخاص الذين يشكون من النحافة الزائدة . تناول وجبة فطور مغذية سيساعدكِ في تخطي مشكلة النحافة بشكل كبير. ابدأي يومكِ بكوب من الحليب كامل الدسم، مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم تناولي قطعتي توست كبير أبيض، مع 60 غراماً من جبنة القشقوان أو الإمنتال، أو أي نوع من الجبنة الصفراء، وحبتين من الخيار مع كوب من عصير الليمون الطازج. هذا الفطور سيمنحكِ عدداً كبيراً من الفيتامينات المغذية، التي ستعطي جسمكِ الكثير من الفوائد، وتمنح وجهكِ البريق الذي طالما انتظرتيه بسبب نقص وزنكِ .

غداء شهي لجسد مليء بمفاتن الجمال
صحن من السلطة الخضراء مع القليل من البندورة والذرة اللذيذة، و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وعلى وجهه حبتان من الجوز المحمص، مع قطعة بحجم كف اليد من اللازانيا، أو تناولي كوبين من المعكرونة باللحمة مع القليل من الجبنة، أو حتى كوبين من الأرز بالدجاج والمكسرات، بالإضافة إلى كوب من اللبن كامل الدسم. أمر يشكّل الغداء الرائع والمشهي، الذي يجب أن تحصلي عليه إن كنتِ تعانين من النحافة. هذا الغداء كافٍ ليجعل مفاتن جسدكِ أكثر روعةً.

عشاء لذيذ يبعدكِ عن النحافة المزعجة
إنّ تناول وجبة العشاء ضروري إذا كنتِ ترغبين بجسم مليء. هذه الوجبة يمكنها أن تزيد من عدد السعرات الحرارية اليومية التي تحصلين عليها، بالإضافة إلى أنها تزيد أيضاً من عدد الفيتامينات والمعادن خلال اليوم. بعد نهار طويل مليء بالتعب، أنت تحتاجين إلى وجبة تعوّض ما خسرته خلال اليوم ؛ لتبعدكِ قدر الإمكان عن النحافة التي تعانين منها. تناولي الباغيت مع جبنة الفيتا، وملعقتين كبيرتين من زيت الكانولا، وحبة من البندورة. أو حتى يمكنكِ تناول رغيف من الخبز العربي مع اللبنة وزيت الزيتون والقليل من الخضار. فلا تهملي عزيزتي هذه الوجبة بتاتاً؛ لأنها تعطيكِ شحنة إضافية من المواد التي تحتاجينها.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة